-->

مالذي نتوقعه من مؤتمر آبل 2019 والذي سينطلق في 10 سبتمبر

مالذي نتوقعه من مؤتمر آبل 2019 والذي سينطلق في 10 سبتمبر

مالذي نتوقعه من مؤتمر آبل 2019 والذي سينطلق في 10 سبتمبر

بالطبع سيتم الإعلان عن هواتف iPhone جديده ولكن ماذا بعد ذلك ؟


هناك ثلاثة أشياء يمكنك الاعتماد عليها دائمًا في شهر سبتمبر ، وهي: الأطفال الذين يعودون إلى المدرسة ، ونهاية حرارة الصيف القاسية والأيفون الجديد. 

تستعد Apple لعرض عدد قليل من الطرز المحدّثة في 10 سبتمبر ، لكنها ليست الأشياء الوحيدة التي تخطط الشركة لتقديمها. قبل أن نركب على متن الطائرة ونتجة الى كاليفورنيا ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل ما نتوقعه ونأمل أن تقوم شركة أبل بتقديمة لنا عند هبوطنا.

أيفون جديد والمزيد من الكاميرات 


نحن نعلم بالفعل إن شركة أبل ستقدم لنا هاتف جديد في مؤتمرها فهو شيئ متوقع وليس بجديد ولا يعتبر كخبر حصري متداول فأي شخص متابع ولو قليلا سيدرك ذلك.

لذلك سننتقل للأمور الأكثر اهمية . عندما تحدث احد مسؤولي شركة آبل العام الماضي وتم سؤاله حول الاحرف التي تحملها أجهزة آبل مثل R و S وعن معانيها أعترف انها مجرد حروف تميزيه للجهاز ولا تحمل أي معنى اخر أي انها لا تعني شيئ بالفعل.

لذلك يعتبر هذا أحد الأسباب المهمه لتوقع الأغلبيه أن شركة آبل في هواتفها الجديدة ستتخلى عن هذه الأحرف وستتوجه لتتمة مسمياتها السابقة مثل iPhone 11 وiPhone Pro و iPhone 11 Pro Max بدلا من R و S .

كاميرا الأيفون الجديد 2019


من المتوقع هذا العام ان تحصل جميع الأجهزه الثلاثه على كاميرات إظافية وستختلف مزايا كل كاميرا حسب الهاتف فخليفة الـ XR سيحصل على كميرا تختلف عن iPhone Pro وعن الأيفون الأخر iPhone 11 Pro Max وحسب تصريح شركة أبل أن الكاميرات الثلاث تستطيع ان تلتقط الصوره في وقت واحد وتتم معالجتها بإستخدام الذكاء الإصطناعي في وقت قياسي وتقوم بعملية التصفيه وانت لازلت تقوم بتسجيل الفيديو.

مالذي نتوقعه من مؤتمر آبل 2019 والذي سينطلق في 10 سبتمبر

 تحسينات على نظام الـ Face ID


في العام الماضي حصل جهاز الأيباد على تحسينات على نظام بصمة الوجه حيث كان بإستطاعتك فتح الأيباد بإي طريقه كنت ممسك بالجهاز لهذا يجب عن يحصل الأيفون على نفس الميزه فيجب تضمين مستشعر Face ID بزاوية أكبر يمكنك من أستخدامه ولو كان وجهك ليس امام الهاتف مباشرة .

الشحن الآسلكي


الشحن اللاسلكي: سنتمكن قريبًا من شحن AirPods مباشرة من جهاز iPhone ، وذلك بفضل تضمين نظام الشحن اللاسلكي ثنائي الاتجاه في هاتف Pro الجديد. حيث قامت شركة Samsung بإنجاز عمل مشابه مع سلسلة هواتف Galaxy S10 الخاصة بها في وقت سابق من هذا العام ، ولكن بالنسبة لشركة آبل لا يزال هناك سؤال متبقي: هل يمكننا استخدام هذه الميزة لشحن ساعة Apple Watch؟  بالتأكيد لا.

ألوان جديدة: بصرف النظر عن الكاميرات الإضافية الموجودة في الخلف ، لا يُتوقع أن تبدو أجهزة iPhone الجديدة مختلفة كثيرًا عن الموديلات التي سبقتها بل إنها جميعها تستخدم الشاشات نفسها بنفس الحجم. الاستثناء الوحيد هو أن Apple قد تقدم بعض خيارات لإلوان جديدة لخليفة iPhone XR.

مالذي نتوقعه من مؤتمر آبل 2019 والذي سينطلق في 10 سبتمبر

ساعة أبل جديدة Apple Watches


حصلت ساعة آبل على ترقيات كثيره في نفس الحدث العام الماضي لذلك يجب أن تخفض سقف توقعاتك انك سترتدي ساعه جديدة من آبل هذا العام. كانت الشائعات هادية بخصوص ساعة آبل فلم تكن هناك موجه من الشائعات تجعلنا نتوقع أن شركة آبل ستقوم بالاعلان عن Series 5 هذا العام . عند الإعلان عن IOS13 كانت هناك تلميحات إن شركة آبل ستقوم بإصدار ساعات من التيتانيوم والسيراميك ولاكن لم تتكلم عن الإصدار الخامس لساعتها.لذلك فمن المتوقع أن تكون هذا الإضافات لـ Series 4 .

قد نشعر بالقلق إزاء احتمال عدم إصدار Apple لإصدار جديد من ساعتها. الشيء الجيد هو أن Series 4 كانت جيدة جدًا لدرجة أن أستطعنا بسهولة رؤية شركة آبل وهي تبقيها في دائرة الضوء لعام آخر. في حالة تم إصدار نظام watchOS 6  ومن المتوقع سيتم إصداره قريبًا - سيكون أحد أكبر التحديثات التي تلقتها Apple Watch على الإطلاق ، وسيضم مميزات كثيرة مثل متجر التطبيقات المستقل وتنبيهات الضوضاء المحيطة وتتبع الدورة الشهرية ودعم الكتب الصوتية والمذكرات الصوتية و ربما حتى تتبع النوم.



منصات المحتوى كل شيئ من حولي 


لا يمكن لشركة Apple الاعتماد فقط على أجهزة iPhone لتوليد إيرادات كبيرة وغير مسبوقة ، لذا فقد حولت انتباهها إلى خدمات الوظائف الإضافية للمساعدة في تعزيز الدخل والإيرادات. لن نفاجأ إذا استغرقت Apple بعض الوقت على خشبة المسرح لوضع خطط الإطلاق والأسعار الخاصة بها لكل من Apple TV + و Apple Arcade ، والتي ستقدم محتوى فيديو أصلي وألعاب حصرية ، على التوالي. لدينا بالفعل فكرة جيدة عما يجب توقعه ، على الرغم من ذلك: يقترح بلومبيرج (أحد مسؤلي آبل) أن TV + يمكن أن تبدئ مرحلة البث المباشر في نوفمبر مقابل 9.99 دولار شهريًا ، ويقال أيظا إن Apple Arcade سيكلف 4.99 دولار شهريًا عند إطلاقه المتوقع هذا الخريف.

أقراء أيظا : أهم 40 ميزة جديدة في تحديث نظام أبل القادم IOS13

تحديثات النظام


كلنا متفقين، سيكون هناك عرضًا كبيرًا للأجهزة ، لكننا سنحصل أيضًا على تواريخ إصدار لبعض أكبر إصدارات البرامج الجديدة للشركة. عادةً ما تبدأ Apple شحن أول هواتف iPhone الجديدة الخاصة بها بعد حوالي أسبوعين من مؤتمرها ، لذلك نتوقع أن يبدأ تحديث iOS 13 في ذلك الوقت. نتوقع أن تعلن Apple عن توفر تحديثات watchOS 6 و macOS Catalina في نفس الوقت تقريبًا ، على الرغم من أننا لا نستطيع استبعاد احتمال أن يتمكن واحد منهم على الأقل من الظهور قبل ذلك بقليل. 

منتج جديد لتتبع


وبحسب ما ورد كانت Apple تعمل على جهاز تتبع يعلق بالمحفظة أو المفاتيح الخاصة بك. فقد جاء نظام iOS 13 وهو يحمل إشارات إلى جهاز يسمى "العلامة" ، ومن الصعب تخيل أن هذا الاسم ينطبق على أي شيء عدا هذا المتتبع الذي يدعم تقنية Bluetooth. عندما تفكر في أن iOS 13 من المقرر أن يتم إطلاقه في غضون أسابيع فقط ، فإن هذا يعد وقتًا مناسبًا بالنسبة لشركة Apple لتسليط بعض الضوء على هذه الأشياء.

الجهاز عبارة عن قطعه تقوم بتعليقها في مفاتيحك او شنطة سفرك أو أي شيئ اخر ثمين لديك. وإذا فقدته تستطيع تتبعه من خلال هذه القطعه حيث سيكون لها تبويب خاص في تطبيق my find.

مالذي نتوقعه من مؤتمر آبل 2019 والذي سينطلق في 10 سبتمبر



يشير تقرير بلومبرج أيضًا إلى أن أبل ستعرض إصدارات جديدة من أجهزة AirPods الشهيرة ، وهذه المرة تحتوي على ميزات مثل إلغاء الضوضاء وتحسين مقاومة الماء. أصدرت Apple حديثًا AirPods المحدّثة في وقت سابق من هذا العام ، لذلك إذا كان هذا صحيحًا ، فقد تكون الأخبار بمثابة مفاجأة للأشخاص الذين أقتنوا الجهاز المحدث من سماعات آبل. ومع ذلك ، فإن الجيل الثاني من AirPods معروض للبيع مقابل حوالي 30 دولارًا لدى بعض البائعين وتعتبر هذه علامة واضحة على أن Apple تحاول البيع والتخلص من المخزون الحالي قبل إعلان المنتج الجديد .

ثم هناك HomePod. من الواضح أن شركة آبل تعمل على نموذج أقل تكلفة ، والذي يبدو بصراحة فكرة أفضل بكثير من محاولة الدفع لمكبر صوت ذكي من اللأجهزه باهضة الثمن فهذا المنتج سيكون الحل. (أنا على يقين من أن Samsung لم تصدر سماعات Galaxy Home الخاصة بها لأنها لا تريد مواجهة مشكلات المبيعات ذاتها التي ستحدثها HomePod.)

أقراء أيظا : تسريبات هواتف الآيفون القادمة لحد الآن Iphone11 2019

خلاصة ..

هناك أيظا أجهزة الأيباد التي قد تنال نصيب كبير في هذا المؤتمر وقلم آل الذي تم الإعلان عنه مسبقا وكذلك اجهزة الماك وتحديثاتها سواء في النظام او على مستوى الأجهزه. عموما يفصلنا يوم واحد عن هذا الحث العالمي. الذي اعلنت شركة أبل أنها ستقوم لأول مره ببثة على اليوتويب مباشره ليتسنى للجميع الإطلاع عليه ومتابعته.

بث مؤتمر آبل مباشره على اليوتويب