-->

ASUS 'ProArt StudioBook One كمبيوتر قوي بمواصفات تنافسية

ASUS 'ProArt StudioBook One كمبيوتر قوي بمواصفات تنافسية


ASUS 'ProArt StudioBook One كمبيوتر قوي بمواصفات تنافسية

الشركات مثل شركة ASUS دائما تشعر بالثقة عندما يكون لديها برنامج قياس معياري لما تقدمة من منتجات تقوم بقياس أداء اجهزتها علية قبل أن تقوم بطرحه في الأسواق.

ASUS تتحدى شركة أبل وجهاز MacBook Pro



يعد جهاز ProArt StudioBook One الجديد من شركة ASUS أول جهاز  بتقنية Quadro RTX 6000 pro من شركة NVIDIA وقد قام مختصين بفحص الجهاز عبر برنامج 3D Mark 11 لمعرفة مدى سرعة الجهاز . فتبين بعد الفحص الدقيق أن درجة الأداء بلغت 24.438 . مما يجعل هذا الكمبيوتر المحمول أسرع من 98% من جميع اجهزة الكمبيوتر التي تم تقييمها.

يعد StudioBook One جزءًا من مجموعة ASUS الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة ProArt المطورة بشكل كبير ، والتي تم تصميمها خصيصًا "للمحترفين المبدعين". تحاول شركة ASUS ، مثل اغلب الشركات الأخرى ، سرقة حصة من جهاز Apple MacBook Pro المسيطر في هذا المجال والمفضل لدى الأغلبية فهي بعد أن حطمت أجهزة الكمبيوترالمحمولة الأخرى من قبل بأدائها الممتاز وعمر البطارية ولوحة المفاتيح. قامت شركة ASUS هذه المره بتجميع الميزات الاحترافية التي تحمل توقيع NVIDIA في جهاز كمبيوتر محمول بحجم 15.6 بوصة لتتحدى أضخم إنتاجات آبل.

ASUS 'ProArt StudioBook One كمبيوتر قوي بمواصفات تنافسية

شاشة بمواصفات قوية وزجاج  Gorilla 5



نعم أنه يحتوي على شاشة مقاس 15.6 بوصة مع نسبة عرض إلى جسم تبلغ 84 بالمائة ، وعلى الرغم من أنها قوية بشكل واضح ، إلا أنها ليست بنفس حجم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم للألعاب . يتم عرض شاشة Pantone Validated بنسبة 16: 9 ، 120Hz 4K ، مع Adobe RGB بنسبة 100 بالمائة ومغطاة بزجاج Gorilla 5 لمزيد من المتانة. 

الجهاز لا توجد به نقطة ضعف في أي قسم آخر ، أيضًا ، مع Intel Core i9-9980HK بسرعة 2.4 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي سعتها 32 جيجا بايت و 1 SSD. 

يأتي جهاز Quadro RTX 6000 نفسه مزودًا بـ 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 الخاصة به ، نظرًا لأن ASUS بالفعل تحاول تقديم منتج قوي ومنافس لكبى الشركات.

 شركة ASUS يقدمت لنا نظام تبريد جديد يشبه النظام المصمم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة Max-Q. مع فتحة موجودة في خلف غطاء الشاشة ، مع فتحة في الجزء السفلي بمقدار خمس درجات لتسهيل
دخول الهواء من الأسفل.

نظرًا لأن الكمبيوتر المحمول قد صمم أيظا للأعمال المكتبية، فهو يحتوي على ثلاثة منافذ USB-C ، كل منها مع Thunderbolt 3. أما الرابع ، في أسفل اليسار ، فيبدو مثل منفذ USB-C  ، ولكنه في الواقع منفذ لطاقة . 

ليس لدينا حتى الآن مواصفات مفصلة حول المدة التي ستعمل معك البطارية أثناء التنقل ، لكننا نشك في أن بطارية 90Wh لن تستمر معك فترة طويلة.

في النهاية نحن لا نعرف متى سيطلق الجهاز بتحديد ليكون متوفر في الأسواق ولا نعرف أيظا السعر الذي سيتوفر به لكن نتوقع ان يكون بسعر مرتفع جدا .