-->

هواتف شركة هواوي القادمة من دون تطبيقات جوجل

هواتف شركة هواوي القادمة من دون تطبيقات جوجل 


 جوجل  لا تستطيع ترخيص خدمات Google Play Services لسلسلة هواتف Huawei Mate 30 Series.

كشف شركة BBC البريطانية إن شركة جوجل لا تستطيع ترخيص خدماتها لسلسة هواتف Huawei القادمه ومع ذلك تؤكد شبكة رويترز أن هواوي لا زالت مصرة على طرح أجهزتها القادمه الى السوق في الـ 18 من شهر سبتمبر رغم ذلك.

الحكومة الامريكية سمحت لشركات بتقديم طلباتها لتعامل مع شركة هواوي والحصول على تراخيص لمواصلة العمل معها حيث قامت 130 شركة أمريكية بتقديم أوراقها لسماح لها بتعامل مع هواوي إلا إن شركة جوجل لم تكن من بينهم.

هل ستنجح  هواتف Huawei Mate 30 Series من دون تطبيقات جوجل

لا يعتقد الخبراء إن هواتف Huawei Mate 30 Series تستطيع النجاح والإنتشار في الأسواق العالمية من دون خدمات جوجل فجميع التطبيقات المدعومه من جوجل مثل Google Play Store و Google Maps و Youtube لن تكون متوفره على أجهزة هواوي وفعلا شركة هواوي بدت في خسارة حصتها من السوق الأوربي في الأشهر الماضيه حيث أنخفضت نسبة المبيعات من 24.9% الى 19.3% .

تريد شركة Huawei مواصلة إستخدام نظام الأندرويد في هواتفها الذكية حيث صرح نائب الرئيس ورئيس مجلس إدارة الشركة، السيد Vincent Pang بالقول : ” ستواصل هواتفنا الذكية الجديدة الإعتماد على الأندرويد. نريد الحفاظ على معيار واحد ومنظومة واحدة وتكنولوجيا واحدة “.

ستواصل شركة Huawei تطوير نظام HarmonyOS الخاص بها، وسوف تنتقل إليه في حالة إذا تم منعها من إستخدام نظام الأندرويد وبقية الخدمات التابعة لشركة جوجل. ومع ذلك، فنظام HarmonyOS الجديد ليس جاهزًا كليًا في الوقت الراهن، فقد قال السيد Vincent Pang في الأسبوع الماضي أنه من غير المحتمل أن تقوم شركة Huawei بإطلاق هاتف ذكي مزود بنظام HarmonyOS هذا العام. أول جهاز من الشركة الصينية مدعوم بنظام HarmonyOS الجديد هو التلفاز الذكي Honor Vision TV الذي تم الإعلان عنه قبل ثلاثة أسابيع.

سيقوم السيد Richard Yu بالكشف عن المعالج الرائد الجديد HiSilicon Kirin 990 في معرض IFA 2019، وبالضبط في اليوم 6 سبتمبر، وهذا هو المعالج الذي ستستخدمه سلسلة هواتف Huawei Mate 30 Series. تم تصميم هذا المعالج من قبل شركة HiSilicon التابعة لشركة Huawei، وهي تزعم أنها تمتلك ترخيص دائم لمعمارية ARMv8 المستخدمة لتطوير هذا المعالج، لذلك فهو لن يتأثر بالحظر.