-->

تطبيق Zao | بتقنية التزييف العميق ينتشر بين مستخدمي الأندرويد والـ ios

تطبيق Zao | بتقنية التزييف العميق ينتشر بين مستخدمي الأندرويد والـ ios

تطبيق Zao  بتقنية التزييف العميق ينتشر بين مستخدمي الأندرويد والـ ios

تطبيق Zao ينتشر في الصين مع تزايد القلق من انتهاكه خصوصية المستخدم

أنتشر قبل فترة ليست بالبعيده تطبيق FaceApp وانتشر إنتشار النار في الهشيم بين مستخدمي الأجهزه الذكية حول العالم. وتحدث الجميع عن انتهاكه لسياسية الخصوصية للمستخدم وانه تم منعه في أكثر من دولة أجنبية لنفس السبب. اليوم يظهر لنا تطبيق أخر وهو تطبيق Zao يستخدم نفس الفكره وهي التزييف العميق أو ماتسمى fakeapp.

أنتشر التطبيق في الصين كانتشار النار في الهشيم وتربع على عرش منصة الأندرويد و app store .

فكرة تطبيق ZAO وطريقة أستخدامة

بإختصار هل فكرت يوم ما في ان تحل مكان شخصية معينه في أحد الأفلام أو أحد المشاهير هذا التطبيق يتيح لك هذه الخاصيه بواسطة إستخدام الذكاء الإصطناعي. حيث تقوم بإلتقاط صورة واحده عن طريق التطبيق وهو يقوم بالباقي خلال ثواني يقوم بإسقاط صورتك على وجه الممثل او الفنان وينتج لك فيديو مفبرك من الدرجه الأولى.



 تطبيق ZAO وانتهاك سياسية الخصوصية للمستخدم

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع التقنية بعد إنتشار هذا التطبيق تحذر منه ومن إستخدامه سواء العربيه أو الاجنبيه فعند تنزيلك لهذا التطبيق وأستخدامه انت تعطيهم جميع الصلاحيات لإستخدام صورك وفيديوهاتك التي قمت بمنتجتها بهذا التطبيق.

ولكن الشركة ردت على الفور أنها لن تقوم بإستخدام صور المستخدمين وإنها تقوم بحذف جميع بيانات المستخدم من خوادمها في حال حذفه لتطبيق. ولاكن لازالت التساؤلات تطرح لماذا يتم طرح تطبيق بهذه المواصفات وهذه الجوده بشكل مجاني للمستخدمين إلا إن كانت هناك أهداف اخرى للمبرمج يستفيد منها ماديا؟؟

علينا أن نعي أن التطور التقني والذكاء الإصطناعي مثل مايصب في صالحنا في اغلب الأحيان إلا إن سوء إستخدامه قد تكون له عواقب وخيمة على المستخدم الجاهل لتكنلوجيا وفيما قد يتم إستخدام ما تتركه من بقايا لك على خوادم الشركات والتطبيقات .

دائما تأكد من قرائتك لشروط الخصوصيه قبل إعطاء الصلاحيات لأي تطبيق او موقع تستخدمه لتكون أمن تقنيا على شبكة الويب ولا تتفاجئ يوما ما بما لا يسرك.

دمتم برعاية الله ..