-->

قبل لا تشتري لابتوب جديد معلومات يجب أن تعرفها

قبل لا تشتري لابتوب جديد معلومات يجب أن تعرفها


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

دامك وصلت إلى هنا من الأكيد أنك مقبل على شراء لابتوب جديد الف مبروك مقدما وسنحاول مساعدتك قدر الأمكان للوصول لمبتغاك وشراء جهاز مناسب لمتطلباتك ولميزانيتك.

أول فكره تدور في راسك وراسي عند شراء أي جهاز أن نفكر فيه كاأستثمار يدوم معنا لأطول فتره ممكنه فما هي المواصفات التي يجب علينا أن نبحث عنها في 
جهازنا القادم؟؟



أولا مايجب أن نفكر به بشكل أساسي عند شراء لابتوب هو المعالج حيث يعتبر القلب النابض لأي جهاز محمول فهو أشبه بالمحرك الذي ستعتمد عليه لقيادة كمبيوترك
مايجب عليك معرفته بخصوص المعالج أن المعالجات أجيال والجيل الأخير من شركة انتل هو الجيل العاشر ومع هذا الجيل تطورت أمور كثيره في أجهزة المحمول وبالتالي عطتك خيارات أكثر وأمكانيات أكبر.

من الأشياء المهمه أيظا في الابتوبات حاليا الذكاء الاصطناعي, قد تتسأل وماذا سأستفيد من هذه الميزة؟

الذكاء الأصطناعي ياصديقي سيجعل جهازك المحمول (لابتوبك) يتعلم أطباعك من اول أسبوعين أستخدام وسيعرف الطريقة المثلى التي سيعطيك فيها أداء عالي وقدرة بطاريه عاليه, لذلك تعتبر هذه الخاصيه أحد الخاصيات الأساسية التي جاء بها معالج الجيل العاشر من شركة انتل لتوفر أفضل تجربة أستخدام للمستخدمين.




نأتي للأمر الثاني المهم فانت تبحث دائما عن افضل اتصال بالانترنت لذلك الواي فاي جدا مهم وركيزه أساسيه من ركائز أستخدام الابتوب فمثل ماهو المعالج أجيال أيظا (الواي فاي) أجيال وأخر جيل في الواي فاي هو WiFi6 فهو يعطيك ثبات أكثر وأتصال أكثر من ناحية الأجهزه فإذا كان عندك لابتوب يدعم واي فاي 6 وراوتر يدعم وايفاي 6 سيكون الأتصال بينهم بثبات اكثر وباندويث أعلى وبيانات أفضل فبتالي تجربة أرسال وأستقبال الملفات ستكون أفضل بكثير لكم.



وكنصيحه مع الوايفاي 6 أبحثوا عن شيئ أسمه Thunderbolt3

ماهو Thunderbolt3 سؤال جميل ؟؟

هو أحد المنافذ التي يجب أن تتواجد في جهازك القادم فإمكانيات نقل البيانات من خلال هذا المنفذ أكبر بكثير من الأجيال السابقه وكذلك تستطيع أستخدامه في أكثر من غرض فبإمكانك من خلاله أن تشبك شاشة 4K وممكن تستخدمه للعديد من الأكسسوارات وأيظا لنقل البيانات بسرعه عالية وهذه هي النقطة المهمة جدا.

لذلك منفذ Thunderbolt3 الذي أبتكرته شركة أنتل يجب أن يكون موجود في جهازك القادم.


من المؤكد أنك ستستخدم جهازك لبعض الترفيه مثل مشاهدة المحتوى المرئي أو بعض الالعاب فهنا سنتكلم عن معالج الرسوميات أو مايسمى GPU فيجب ان تحصل على جيل جديد أيظا من معالج الرسوميات الذي سيعطيكم قدرات عاليه نتكلم عن Intel 
IRIS PLUS فهو الجيل الجديد من نفس المعالجات الرسوميه الموجوده مع الجيل العاشر وتعتبر هي الفئه الاعلى التي ستعطيكم أمكانيات صورة 4K مع امكانيات أداء جدا عالية فبتالي ستحصل على تجربه افضل في تجربة الألعاب ورسومياتها.

فهنا تكونوا مخيرين بين خيارين UHD Graphics أو Intel IRIS PLUS فلأول يعطيك أداء جيد والثاني يعطيك أداء أفضل بكثير فانت اختار الانسب لك إذا كنت فقط ستشاهد محتوى مرئي ولن تستخدمه للألعاب فوفر فلوسك وأستخدم   UHD Graphics فتجربتك بتأكيد ستكون جيدة.

أكثر الاسئلة التي تدور في فكر المشتري أخذ معالج i7 ولا i5 ولا i3 أذا تكلمنا عن أي7 فهو الفئة العليا من الجيل العاشر فاذا كنت تبحث عن جهاز كامل المواصفات يتحمل اصعب المهام وأقوى الأختبارات والأمكانيات فهو خيارك المناسب.

أما i5 فهو الوسطيه والأتزان من ناحية مشاهدة محتوى وبرامج أساسيه وتصفح فهو يعتبر خيار جيد لك أما i3 فهو الخيار الأخير ومواصفات بسيطه فهو المدخل للجيل العاشر.


نأتي لنقطة المهمة البطاريه, البطارية مع خاصية الذكاء الأصطناعي سيكون أدائها جدا ممتاز مع الجيل العاشر  وتعطيك تجربة وأدى قوي من حيث مدة الأستخدام.


.. في النهاية ..

لاتجعل كثرة الخيارات من الأجهزه في السوق تحطك بموقع حيرة حط ميزانيتك والمواصفات والقدرات الي تحتاجها والشكل الذي يعجبك فالشركات تتنافس في التصميم لإرضاء العميل أختار المناسب لك من حيث عدد المنافذ وحجم الشاشة لكي تنعم بتجربة تشعرك بالارتياح ولا تنسى ان الجهاز سيبقى معك فترة طويلة لذلك يجب أن تكون مقتنع به بنسبة 100% وبعد أن تجد هدفك 
توكل على الله وأقتني الجهاز .