-->

كيف تعرف أن كاميرا حاسوبك مخترقه

كيف تعرف أن كاميرا حاسوبك مخترقه 

كيف تعرف أن كاميرا حاسوبك مخترقه


‏هناك خمس علامات تدل على إن كاميرا ‏حاسوبك مخترقة ‏سنتطرق في هذا الموضوع لشرح هذه العلامات التي قد تكون واضحة في بعض الأحيان وأحيان أخرى قد تكون من الصعب اكتشافها سنحاول استعراضها بشكل مبسط ان شاء الله ليستطيع الجميع التعرف عليها لحفظ خصوصيتكم والتصفح بشكل مريح أكثر.

‏إضاءة ‏مؤشر الكاميرا


إذا وجدت ضوء المؤشر بجانب الكاميرا يعمل دون تدخل منك خصوصا عند عدم استخدامك لشيئ ‏متعلق بالكاميرا ‏فهذه إشارة واضحة ‏وقويه على ان هناك شخصاً ما قد سيطر على كاميرا الويب الخاصة بك ويستخدمها للتجسس عليك.

إضافات المتصفح


‏إضافات المتصفح هي سبب محتمل لتشغيل الكاميرا دون علمك لذلك في حال وجدت ضوء مؤشر ‏الكاميرا يعمل في كل مرة تفتح فيها المتصفح فهذا دليل على وجود إضافة في المتصفح تستخدم الكاميرا.

إعدادات الأمان


‏قد تقوم البرمجيات الضارة بتغيير إعدادات الأمان لتسهيل التحكم في الكاميرا وإرسال ملفات الفيديو او استلامها ‏لذلك قم بفتح تطبيق كاميرا الويب و تحقق من إعدادات الأمان و أذونات الوصول الخاصة ‏بها لمعرفة أن كان هناك أي شيء يثير الشك.

ملفات تسجيل الفيديو


قد تكون البرامج الضارة متقدمة جدا في بعض النواحي ولكنها محدودة جدا في نواحي أخرى لذلك حتى إذا تمكن احدهم ‏من اختراق الكاميرا فسيضطر ‏لحفظ مقاطع الفيديو في حاسوبك ليتمكن من سحبها، لذا عليك فتح مجلدات محرك الأقراص، والتحقق من وجود ملفات فيديو غريبة لم تحفظها.

تلقي رسالة من المخترق 


‏في بعض الأحيان قد تتلقى رسالة من المخترق يخبرك بأنه يتحكم في كاميرا الويب الخاص بك و يطالبك بدفع مبلغ من المال ‏حتى لا ينشر الفيديوهات المسجلة تعامل مع هذه الرسائل كما تفعل مع أي رسالة تصيد أخرى.

‏ومن الأفضل إذا كنا لا نستخدم الكاميرا ‏أن نغطيها بقصاصة ورق لتجنب كل هذه الأمور 👌🏻😀