-->

أفضل طرق الربح من الأنترنت لعام 2020


أفضل طرق الربح من الأنترنت لعام 2020

أفضل طرق الربح من الأنترنت لعام 2020


الربح من الأنترنت أصبح مصدر منتشر بين الكثيرين لكسب مدخول إظافي والبعض الأخر أصبح مصدر دخل رئيسي لهم وقد يكون في بعض الأحيان أفضل من العمل على أرض الواقع.

البعض يعتقد أن العمل على أنترنت سيكون الفانوس السحري الذي سيحقق له كل مايتمنى بدون جهد وتعب وهذا مفهوم خاطئ عن العمل على الانترنت فهو حاله من حال أي عمل أخر يحتاج لجهد ووقت وصبر طويل لتصل إلى ما تتمنى وتكون لك دخل ثابت يغنيك عن الأعمال الأخرى.

أنا كغيري من المهتمين بهذا العالم (عالم الربح من الانترنت) بدأت بالبحث في الانترنت في قوقل وفي اليوتيوب قرأت مئات المقالات شاهدت عشرات ومئات الفيديوهات لكي اتعرف على هذا العالم واربح كما يربح غيري ولكن انصدمت فالكلام من الاخوه في اليوتيوب جميل ولكن يعطونك طرف الخيط ويتركونك تحلم وتبحر في البحث علك تصل لنتيجه والأغلب لا يجد هذه النتيجة التي يبحث عنها.

أهم طرق الربح من الأنترنت


من خلال بحثي تعرفت على عدة مجالات لكسب المال من الانترنت بعضها مجدي وتحقق منه دخل ممتاز والبعض الاخر مجرد إستنزاف للوقت وللجهد والدخل يكون ضعيق قد لا يتجاوز دولار أو دولارين في الشهر قد يصل لخمسة إذا كنت من النوع الذي يتواجد على الانترنت بشكل مستمر ولفترات طويله,هذه الطرق سنتجاوزها ولن نتكلم عنها.

سنتكلم عن الطرق الاخرى وسأعطيك المفتاح وعليك انت ان تبحث وتبتكر وتطور استراتيجياتك بنفسك لتصل إلى هدفك وهي الحرية المالية.

الربح من اليوتيوب 

اليوتيوب أكبر موقع لبث مقاطع الفيديو في العالم لا تستهين بالفكره فقد تكون هي الطريقه التي تجعلك تحقق ثروتك الخاصه ليس عليك إلا إنشاء قناه على موقع اليوتيوب واختيار المجال الذي تستطيع أن تبدع به وتبدى في تصوير فيديوهاتك الخاصه ونشرها على اليويتوب هناك فعلا يوتيوبر أصبحوا من الأغنياء فقط من الربح من خلال منصه اليوتيوب قد تكون انت واحد منهم في يوم من الأيام.

الربح من الدروب شوبينج Drop Shipping

الدروب شوبينج هو بختصار أن تقوم بعرض منتجات على متجرك الإلكتروني من متجر أخر أو موردين وتقوم بإظافة هامش ربح لك من السلعه وحين يقوم العميل بطلب السلعه من متجرك تقوم أنت بعمل طلب لسلعه من موقع المنتج او المورد وتضع عنوان العميل لكي يتم شحن البضاعه له وتحتفظ أنت بهامش الربح.

الربح من الافلييت ماركتينج أو التسويق بالعموله

التسويق بالعمولة هو حاليا من أكثر الطرق التي تلاقي رواج في العالم وتعريفه أنك تقوم بالترويج لمنتج أنت لا تملكه أنت تقوم بالتسجيل في أحد المواقع التي توفر نظام التسويق بالعموله وهي كثيره جدا وتختار المنتج الذي تستطيع الترويج له فتحصل على رابط  خاص بك تقوم بنشره في وسائل التواصل أو عن طريق الإعلانات المموله وكل ما قام أحد بالشراء من خلال الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولتك من المنتج.

تقديم الخدمات المصغرة

تقديم الخدمات على الأنترنت أصبح منتشر كثيرا فبعد أن كان حكرا على المواقع الاجنبيه مثل موقع فايفر وغيره أصبح عندنا في الوطن العربي أكثر من موقع تقدر من خلاله العمل وتقديم خدمات يشتريها من عندك الكثيرين وربح المال فإن كنت ملم بالترجمه او البرمجه أو التصميم أو التسويق الإلكتروني أو التعليق الصوتي الخ تستطيع التسجيل في مثل هذه المواقع التي يعتبر أشهرها في الوطن العربي موقع خمسات كمثال وتقديم خدماتك وسوف تكسب الكثير خصوصا إذا كنت الخدمة التي تقدمها متمرس بها ومبدع وإذا كنت تجيد اللغه الأجنبيه فعليك بموقع freelancer أو موقع  ffiver وغيرها من المواقع الاخرى.

طبعا وهناك مجالات أخرى سوف نقوم بطرحها في موضوع أخر إن شاء الله ولاكن هذه تعتبر الاهم فحبيت أن أبدء بها عسى أن تكون فاتحة خير لكم أخواني إذا أعجبتك طريقة من الطرق المذكوره  قم بالتقصي عنها والتعمق بها والتعرف عليها جيدا قبل البدء فثلاثة أرباع النجاح المعرفة.

وأسأل الله التوفيق للجميع