-->

مراجعة سماعة ONEPLUS: AIRPODS سعر مناسب وأداء متوازن

مراجعة سماعة ONEPLUS: AIRPODS سعر مناسب وأداء متوازن

مراجعة سماعة ONEPLUS: AIRPODS سعر مناسب وأداء متوازن


إذا كان التصميم الصلب يناسب أذنيك، فإن سماعات OnePlus ستكون ذات قيمة جيدة لك.


لقد أصبح لـ OnePlus سماعات أذن ممتازة لسنوات، واليوم تقدم الشركة أول زوج لاسلكي حقيقي. تتمتع سماعات OnePlus ذات السعر البالغ 79 دولار أميركي بتصميم صلب يشبه سماعات AirPod، وهو مصنوع من البلاستيك الصلب بالكامل،  حيث استخدمت OnePlus أطراف السيليكون للحصول على ملاءمة محكمة الغلق داخل الأذن.

تتطلب سماعة ONEPLUS AIRPODS  هاتف OnePlus إذا أردت الحصول على أقصى استفادة منها، لذا فلن تكون هذه الأجهزة في الواقع جاذبه أو مناسبه بشكل مثالي لمالكي أجهزة Android الأخرى. لن تحصل على ميزات مثل الشحن اللاسلكي أو إلغاء التشويش، ولاكن تتمتع سماعة OnePlus بعمر بطارية قوي، وصوت جيد، واتصال لاسلكي مستقر. وهي متوفرة باللونين الأبيض والرمادي في الولايات المتحدة، مع مجموعة الأزرق والأخضر المنقسمة المخصصة للأسواق الدولية. أعتقد أنها تبدو مثل ألوان الألعاب، ولكن مثل هذا الخيار اللوني الجريء قد يكون بمثابة نسمة من الهواء النقي للبعض (بمعنى مناسب لهم). 

مراجعة سماعة ONEPLUS: AIRPODS سعر مناسب وأداء متوازن


أشياء جيدة:

سعر جذاب 79 دولار
عمر بطارية جيد جدًا
مقاومة المياه والعرق بتصنيف IPX4

أشياء سيئة:

لن يعمل التصميم الصلب مع جمبع مقاسات الأذن بشكل مثالي
لذلك لن تعمل تقنية الغاء الضوضاء بشكل مثالي مع الجميع
يتطلب هاتف OnePlus لتخصيص عناصر التحكم والأستفادة القصوى
من المميزات

التصميم الذي تطلق علية onePlus تصميم نصف الأذن لن يناسب الجميع فالبعض سيكون مناسب لهم بشكل مثالي والبعض لن يناسبهم فقد يناسبك اثناء الجلوس أو المشي ولاكن اثناء الركض حتما لن تكون ثابته في أذنك, فإذا كنت تريد أستخدامها أثناء ممارسة التمارين من المتوقع أنها لن تكون مناسبة.

أما عن السبب الذي جعل OnePlus تسير على هذا الطريق، فقد قدمت الشركة هذا التفسير:

تتمتع سماعات الأذن النصفية براحة أكبر بشكل عام بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص، لذا أردنا جعل سماعة OnePlus أكثر سهولة بالنسبة إلى مجموعة أوسع من المستخدمين، خاصة للمستخدمين الذين يبحثون عن أول سماعات أذن لاسلكية حقيقية لهم. نحن ندرك أن الأشخاص دائما لديهم تفضيلات مختلفة، لذا سنستمر في الاستماع إلى ملاحظات المستخدمين حول المنتجات المستقبلية. هدفنا دائمًا هو توفير توازن رائع بين الصوت عالي الجودة والشحن السريع والراحة والسعر المعقول.

خلال أستخدام سماعات OnePlus ، لن تتمكن من القيام بالكثير من المهام باستخدام عناصر التحكم في النقر على كل جانب. لا توجد طريقة لإيقاف الموسيقى مؤقتًا باستخدام سماعات الأذن ؛ فكل ما يمكنك القيام به هو النقر المزدوج للتخطي إلى الأغنية التالية أو الضغط باستمرار لثلاث ثوانٍ للتبديل بين الأجهزة المتزامنة. وهناك المزيد من التخصيص في الطريق، لحسن الحظ: عندما تبدأ عملية الشحن في نهاية يوليو، سيقوم OnePlus بتحديث برنامج في هواتفة يسمح لك باختيار الإجراء المفضل لديك لمضاعفة الضغط، بحيث يمكنك إيقاف تشغيل مساعد Google مؤقتًا، وتنشيطه، أو العودة إلى الأغنية الأخيرة بدلاً من التخطي إلى الأمام دائمًا. من الغريب أن تكون عناصر التحكم محدودة للغاية  ولهذا السبب يجب عليك تجنب سماعات OnePlus إذا كان لديك هاتف Android مختلف ولكن على الأقل يجب أن يكون هناك إصلاح في المستقبل.

مراجعة سماعة ONEPLUS: AIRPODS سعر مناسب وأداء متوازن


لا يمكنك إنكار المظهرالمشابهه لسماعات AirPods، ولكن مصممي OnePlus أستفادوا من السيقان الطويلة. حيث تحتوي كل سماعة على ثلاث ميكروفونات في الأعلى والوسط وفي الأسفل كما أنها تدير بعض خوارزميات تقليل التشويش لمساعدة الأشخاص على سماعك بشكل أوضح أثناء المكالمات . كما أن الشركة تقدم زمن انتقال منخفض للغاية بين سماعات الأذن وهواتف OnePlus عندما تكون في وضع الألعاب، مما يساعد على مواكبة كل الحركات على الشاشة.

رغم انخفاض السعر: فهي مصنفة بتصنيف IPX4 لمقاومة المياه، حتى تتمكن من مقاومة العرق وقطرات المياه. وسوف يتوقف تشغيل الموسيقى مؤقتاً تلقائياً عند إزالة سماعة أذن واحدة، كما أنهم يدعمون ميزة الإقران السريع من Android، التي تربطها بحساب Google الخاص بك، وكذلك ميزة عرض مستويات البطارية لسماعة والعلبة، وتتيح لك العثور على السماع عن طريق تشغيل صوت. 

للأسف، لا يمكنك استخدام أي من سماعات الأذن منفردة للأستماع للأصوات أو إجراء المكالمات، ولا يمكن الإقتران إلا بجهاز واحد في المرة الواحدة.