-->

أجهزة الآي فون ستحصل على كاميرات تليفوتو periscope في عام 2022

أجهزة الآي فون ستحصل على كاميرات تليفوتو periscope في عام 2022


قد تركز Apple على نطاق تكبير/تصغير أفضل

أجهزة الآي فون ستحصل على كاميرات تليفوتو periscope في عام 2022
كاميرا P40 Pro من Huawei وكاميرا المنظار 5×.

تخطط أبل لتقديم كاميرات تليفوتو periscope في مجموعة الآيفون في 2022، وفقا لمذكرة بحث من قبل TF محلل الأوراق المالية  Ming-chi Kuo التي تم الإبلاغ عنها من قبل 9to5Mac، AppleInsider، وMacRumors. وسيسكو، وهي شركة كورية جنوبية سوف تساهم طبقاً للتقارير بمحركات ضبط التركيز البؤري التلقائي في طرازات iPhone الجديدة هذا العام، وسيكون في خط إنتاج مستمر لتوفير حوالي نصف إمدادات البصريات ذات المنظار.

تمثل كاميرات Periscope طريقة لتمكين الأطوال البؤرية الطويلة في أجهزة مثل الهواتف الذكية حيث يكون العمق الفعلي ممتازًا. حيث يستخدمون المنشورات والمرايا على طول الجهاز لعكس الضوء وتركيزه على الحساس، بدلاً من وضع الحساس خلف العدسة مباشرة كما هو الحال مع الكاميرات التقليدية. وكانت هذه التقنية رائدة إلى حد كبير في السنوات الأخيرة من قِبَل الشركات الصينية.

في عام 2016، كان هاتف iPhone 7 Plus من Apple أول هاتف رئيسي يضيف عدسة ثانوية ذات عدسة مقربة 2x، والتي استخدمتها الشركة أيضاً لتوفير معلومات العمق للصور الشخصية. ولكن شركة أبل لم تتجاوز مدى التكبير الذي يبلغ الضعف منذ ذلك الوقت، برغم توسع الشركات المنافسة في الفكرة. أضافت بعض الهواتف العديد من العدسات المقربة ؛ على سبيل المثال، لدى Xiaomi Mi 10 Pro كاميرات تقليدية ذات أطوال بؤرية 2x و3.7x.

وإذا كانت أبل تتحرك إلى تصاميم البيرسكوب، فمن المرجح أن توفر إمكانية الوصول إلى 5 أضعاف أو ما هو أبعد من ذلك. يتمتع P40 Pro Plus من Huawei بأعلى وصول بصري لأي هاتف ذكي حالياً مع عدسة المنظار ذات الـ 10 أضعاف.