-->

شركة Wells Fargo طلبت من الموظفين حذف تطبيق TikTok من هواتف الشركة

تريد شركة Wells Fargo من الموظفين حذف تطبيق TikTok من هواتف الشركة

شركة Wells Fargo طلبت من الموظفين حذف تطبيق TikTok من هواتف الشركة


المؤسسة المصرفية حظرت على موظفيها تثبيت التطبيق في الهواتف التابعه لشركة.

شركة Wells Fargo لا تريد TikTok على هواتف موظفيها. ووفقاً للمعلومات، أرسلت المؤسسة المالية إلى موظفيها ملاحظة، لإعلامهم بإزالة التطبيق من أجهزة الشركة على الفور. وكان حظر التطبيق الذي فرضته الشركة يأتي بعد الحظر المحتمل الذي فرضته شركة أمازون إذ أصدرت عملاقة التجارة الإلكترونية بياناً ينفي فيه أنها قامت بحظر التطبيق على الموظفين ومنعهم من تثبيت التطبيق على الهواتف المملوكة للشركة. وأكد متحدث باسم Wells Fargo  موضحا أنها تبنت هذا القرار بسبب المخاوف بشأن ممارسات TikTok في مجال الخصوصية.

"لقد حددنا عدداً ضئيلاً من موظفي شركة ويلز فارجو  الذين يملكةن هواتف مملوكة للشركة ، والذين قاموا بتثبيت تطبيق TikTok على أجهزتهم. بسبب المخاوف بشأن ضوابط وممارسات تيكوك الخاصة بالخصوصية والأمن، ولأن الأجهزة المملوكة للشركة لابد أن تستخدم في أعمال الشركة فقط، فقد قمنا بتوجيه هؤلاء الموظفين لإزالة التطبيق من أجهزتهم".

وزعم تقرير منفصل صادر عن صحيفة نيويورك تايمز أن شركة أمازون أبلغت الموظفين بإزالة تطبيق الشبكات الاجتماعية من الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى البريد الإلكتروني للشركة. وأفيد بأن في المذكرة حذرتهم أيضا من أنهم بحاجة إلى إلغاء تثبيت تيكوك بحلول يوم الجمعة لكي يستطيعوا الوصول إلى البريد الإلكتروني. ولكن متحدثا باسم شركة أمازون قال لـ Engadget إن البريد الإلكتروني أرسل إلى بعض موظفيها "عن طريق الخطأ" وأنه لا يوجد أي تغيير في سياساتها "في الوقت الحالي فيما يختص بتطبيق تيكتوك".

تم التدقيق في تطبيق lip-syncing  بسبب المخاوف التي أثيرت حول Bytedance، الشركة الأم التي تتخذ من بكين مقراً لها. وتشعر السلطات الأميركية بالقلق إزاء احتمال اضطرار Bytedance إلى تقاسم البيانات مع الحكومة الصينية بموجب قوانين البلاد. وفي الهند، منع المسؤولون التطبيق تماما. ولكن TikTok نفى أن يكون قد طُلِب منه قط أن يقدم بيانات المستخدم إلى الحكومة الصينية، بل وحتى أنه انسحب من هونج كونج بعد أن دخلت القوانين الأمنية الجديدة التي تعمل على تعزيز مراقبة الإنترنت في المنطقة حيز التنفيذ.