-->

ماهي ميزة المجتمعات في تطبيق الواتساب

ماهي ميزة المجتمعات في تطبيق الواتساب

ماهي ميزة المجتمعات في تطبيق الواتساب

ميزة المجتمعات تم الإعلان عنها  في إبريل الماضي ومن ثم تم إطلاقها بشكل تجريبي قبل شهر من الأن وكانت تحت الإختبار, والأن وصلت بشكل رسمي لأغلب المستخدمين حيث أعلنت شركة ميتا المالكه لتطبيق الواتساب أن الميزه ستتاخر في بعض البلدان فإذا لم تصل لك فعليك الإنتظار فهي ستصل لجميع المستخدمين في جميع دول العالم لاكن بشكل تدريجي.


 ميزة المجتمعات تمنح المستخدمين القدرة على تنظيم المجموعات ذات الصله وتجميعها في مكان واحد حيث يستطيع مشرفين المجتمعات إبلاغ الأعضاء بالتحديثات المهمه من خلال إرسال تنبيهات تصل لجميع المجموعات المدرجه في هذا المجتمع بشكل أسرع .


حيث لو كنت أستاذ في الجامعة مثلا ولديك أكثر من مجموعة أنت مشرف عليها تستطيع دمجها في مجتمع واحد والتواصل مع أعضاء مختلف المجموعات برسال واحده.


ومثل ما أشارات واتساب يمكن لأي شخص إنشاء مجتمع واتساب يضم مايصل الى 50 مجموعه وإظافة 5000 عضو ويستطيع فقط مشرفي المجتمع إرسال الرسائل في مجموعة الإعلامات.


المجتمع يتكون من المجموعات التي تم ضمها الى هذا المجتمع ويستطيع فيها اي عضو منتسب للمجموعة المشاركه, ومن ناحية اخرى يضم المجتمع مجموعات إعلاميه لا يستطيع المشاركه والكتابة فيها سوى المشرفين في هذا المجتمع.


أما بخصوص المستخدمين العاديين الغير مشرفين فمجرد إظافة المجموعة المنتسب إليها هذا المستخدم لمجتمع معين سينضم بشكل تلقائي للمجموعة الإعلاميه حيث بإمكان العضو الخروج من المجموعة الإعلاميه الخاصه بالمجتمع وسيبقى مطلع على المجموعات الأخرى في المجتمع.


يستطيع المشارك في المجتمع أن يعرف كم عدد المنتسبين لهذا المجتمع لاكن لن يصل لمعلومات أو اسماء الأعضاء الأخرين فقط مشرفي المجتمع هم من يستطيعوا الوصول وصول كامل لمعلومات الأعضاء في المجتمع ككل.


لا يستطيع مشرف إعطاء عضو أخر مهام إشرافيه فقط منشئ المجتمع لديه هذه الصلاحية, ولا يستطيع مشرف تنحية منشئ المجتمع من منصبه إلا إذا قام هو بنفسه بإلغاء المجتمع عندها يقوم شخص أخر بإنشاء مجتمع جديد ويستطيع الحصول على مهام إدارة هذا المجتمع. 


هذي هي بعض قوانين مجتمعات واتساب حسب ما تم الإعلان عنه الموضوع لازال مبهم بعض الشيئ على امل أن نكتشف أكثر عن هذه الميزه الجديده قريباً.