-->

تقرير: أيفون 14 بلس الجديد أقل جهاز من بين سلسلة أيفون 14 طلبا من قبل المستخدمين

 


مع الإعلان عن سلسلة Apple iPhone 14 ، تم إطلاق الطلبات المسبقة لأحدث سلسلة من جهاز iPhone. ومع ذلك ، يبدو أن الإصدار الأحدث ، وهو iPhone 14 Plus ، هو الطراز الأقل شعبية في التشكيلة الجديدة.


حسب الأخبار التي تم نشرها عبر المحلل Ming-Chi Kuo من TF Securities ، وهو محلل معروف بمعلوماته الموثوقه التي يقوم بنشرها قبل الجميع . نشر مؤخرًا تقريرًا مبكرًا يتعلق بالطلبات المسبقة لجيل iPhone 2022. بالنظر إلى هذا التقرير ، يمكننا أن نرى أن الطلب على الطلب الأعلى كان على الإصدار الجديد من iPhone 14 Pro Max فقد تجاوز iPhone 13 Pro Max اعند إطلاقة العام الماضي. من ناحية أخرى ، شهد iPhone 14 Pro نفس الطلب على iPhone 13 Pro العام الماضي.



ومع ذلك ، كان تصنيف سلسلتي iPhone 14 الأخريين "سيئًا". بمعنى آخر ، يبدو أن الطلب على سلسلة iPhone 14 ككل يتجه أكثر نحو الطراز الأكثر تكلفة بدلاً من الطرازات ذات الأسعار المعقولة. حيث صرح Kuo أن الطلب على iPhone 14 Plus أضعف حتى من iPhone 13 mini العام الماضي. وإذا كنتم لا تعلمون ، أوقفت شركة Apple طراز iPhone mini بعد ضعف الطلب عليه في السنوات الماضيه ولم يأتي بمبيعات جيدة لشركة كما كان متوقع.


شركة أبل كانت تتوقع إن إتاحة  طراز Plus ، بافتراض أنه يأتي بحجم اكبر من  iPhone 14 وبسعر أقل من طرازات الـ Pro قد يكون علية أفبال أكثر من قبل المستخدمين. لكن يبدو أن الأمر لم يكن كذلك. الطلب على iPhone 14 Plus منخفض جدًا لدرجة أنه أضعف من طراز iPhone SE 2022 ويمثل 5 بالمائة فقط من إجمالي الطلبات المسبقة. وفي الوقت نفسه ، يشكّل طرازالـ Pro نسبة 85% من الطلبات المسبقة ، بذلك تكون النسبة المتبقية 10% لجهاز iPhone 14 الأساسي.