-->

مراجعة هاتف شركة أبل الجديد أيفون 14 برو iPhone 14 Pro وثورة الجزيرة التفاعلية

 هاتف أبل الجديد أيفون 14 برو (iPhone 14 Pro) عندما أعلنت شركة أبل عن إطلاق هاتفها الجديد. وحين كان الكل يتوقع اختفاء النوتش وإنتهاء عصر دمج الكاميرا الأمامية ومستشعر بصمة الوجه الـ Face ID. فاجئتهم أبل بإعلان غير متوقع ولم يُكشف عنه في أي تسريب رغم التسريبات الكثيرة التي تحدثت عن الأيفون 14 وأطلقت لهم الجزيرة التفاعلية Dynamic Island.


مراجعة أيفون 14 وأهم المميزات


في خطوه جريئه من أبل حين كان الكل يتوقع إلغاء النوتش الذي شكل عقدة لمحبي التفاحة. قامت بستغلاله بطريقه جديدة تضفي الحيويه والروح التفاعلية مع الإشعارات لتعطي فكرة جديدة تغطي على قبح النوتش السابق.




مع كل إعلان عن هواتف أبل الجديدة يبدئ الكلام عن السعر المرتفع مقابل ميزات جديدة أقل مايقال عنها جداً بسيطة ولم ترضي مستخدمي الأيفون. 

أهم مميزات الأيفون 14 برو iPhone 14 Pro

أبل أطلقت هاتفها الجديد أيفون 14 بمميزات لم نرها في أي هاتف اخر مثلاً قدمت مغامرة جديدة وهي إطلاق الأيفون في أمريكا يعتمد أعتماد كلي على الشريحه الإلكترونية. لهذا انتبه إذا قمت بشراء هاتف من امريكا لن تجد فيه أي مدخل لبطاقة فيزيائيه مثل التي تعودنا عليها من قبل.

كذلك الأيفون 14 جاء بميزه أخرى أبل كانت لها السبق فيها وهي أتصال الطوارئ عبر الأقمار الإصطناعية حيث بدايتها ستكون في أمريكا وكندا ومن ثم أبل ستوسع رقعة إنتشار الميزه في مختلف دول العالم. لاكن لابد ان نعرف أن الميزه يعتمد وصولها لبلدك على موافقة الجهات الرسمية لتفعيل الميزة ومن ثم أبل ستقوم بإرسال تحديث لتفعيل الميزه في البلد الذي يوافق على تفعيلها لساكنية.

كيف ستعمل ميزة إتصال الطوارئ عبر الأقمار الإصطناعية

كيف ستعمل ميزة إتصال الطوارئ عبر الأقمار الإصطناعية



وضحت شركة أبل أن ميزة En Emergency SOS ستعمل عندما يكون المستخدم في الخارج مع رؤية واضحة للسماء، وفي ظل الظروف المثالية ، ستصل الرسالة في مدة أقل من  15 ثانية. وسيتم إرشاد المستخدم عبر شاشة منبثقه تدله على مكان القمر الصناعي بواجهة مشابهة لشاشة Find My ومن خلال توجية المستخدم لجهازه حسب المعطيات التي ستظهر له سيتمكن من التواصل مع القمر الصناعي لإرسال رسالة لجهات الطوارئ للعلم الميزة تعمل عندما ينعدم الإرسال الأرضي من جهازك.

ويمكن استخدامها في حالتين فقط  الطريقة الأولى الأهم وهي  للتواصل مع مراكز الطوارئ. الطريقة الأخرى من الممكن استخدام الأداة في المواقف غير الطارئة ، مثل عندما يكون المستخدم خارجًا في نزهة طويلة ويريد إبقاء أسرته على اطلاع دائم بمكان وجوده.


ميزة أكتشاف الحوادث جديد أبل في أيفون 14| iPhone 14 


ميزة أكتشاف الحوادث جديد أبل في أيفون 14| iPhone 14



أيظا قدمت أبل في سلسلة هواتف iPhone 14 ميزه جديدة. وهي إكتشاف الحوادث أثناء قيادة السيارة لا سمح الله والإتصال بالطوارئ مباشره أو حين السقوط ولا يكتفئ بإخبار الطوارئ فقط وإنما يرسل تنبيه للأشخاص الذي حددتهم كجهات اتصال للطوارئ.

الميزه لم تقتصر على الأيفون 14 فقط وأنما اطلقتها كذلك في ساعة أبل الإصدار الثامن وكذلك جديد أبل في عالم الساعات أبل ألترا الموجهه لرياضيين والمغامرين  وحتى ساعتها الإقتصاديه فئة SE جائت بهذة الميزة.



هذه لمحه قدمناها لكم عن جديد شركة أبل في هاتفها الجديد أيفون 14 هناك الكثير من المميزات الأخرى ولكن ذكرت هذه النقاط لأن تعتبر شركة أبل السباقة في طرحها في أجهزتها.

علماً أن العملاق الكوري شركة سامسونج أعلنت أن ميزة الإتصال بلأقمار الإصطناعية قادمه لهواتفها فئة الجلاكسي في السنة القادمة ننتظر ونرى هل ستقدم سامسونج الميزه فعلاً أم ستأخر دمجها مع اجهزتها فترة أطول.

 
مواضيع قد تود الإطلاع عليها :