-->

مارك زوكنبيرج يصرح سنقوم في Meta بوقف عمليات التوظيف وسنخفض المصاريف

 بعد عقد من النمو الهائل ، تخطط الشركة المعروفة سابقًا باسم Facebook  شركة Meta حالياً لتقليص حجمها. حيث ذكرت بلومبرج أن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، أعلن عن خطط لتجميد التوظيف وإعادة هيكلة بعض المجموعات داخل الشركة يوم الخميس في مكالمة داخلية شملت جميع الأقسام.


زوكنبيرج يصرح أن شركة ميتا ستقوم بإيقاف التوظيف وستسعى لخفض المصاريف

شركة meta


وفقًا لـ Bloomberg ، تخطط Meta لتقليص الميزانيات على نطاق واسع داخل الشركة ، بما في ذلك المشاريع التي كانت تستثمر فيها مؤخرًا. لقد ألقت Meta الكثير من الثقل وراء مشروع الـ VR وبناء  metaverse الخاص بها في الأشهر الأخيرة وهي تقوم أيضًا ببناء نموذج جديد لمشاركة الفيديو شبية  بفيديوهات الـ Reels ، التي تم إيجادها لمنافسة TikTok.


شركة Meta تواجه أوقات صعبة و أحد الأسباب شركة أبل 

ميتا بعيدة كل البعد عن تقليص حجم شركة التكنولوجيا في الوقت الحالي ، لكنها ستقوم بتجميد التوظيف الذي يشير إلى أن الشركة الأم Meta التي تملك تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب تمر بأوقات عصيبة نسبيًا. بينما تعمل العديد من الشركات في مجال التكنولوجيا على التغلب على إنخفاض المبيعات في الوقت الحالي نظرًا لتفاقم الأزمات الاقتصادية العالمية ، تواجه Meta أيضًا تهديدات جديدة لأعمالها الإعلانية ، وأبرزها تغييرات خصوصية iOS التي نفذتها Apple العام الماضي ولا زالت مستمره بها وأيظاً قامت بتطويرها هذا العام.

أيقاف التوظيف في شركة ميتا لتفادي الأزمات الإقتصادية

أشار زوكربيرج إلى أن الشركة مرت بإوقات حرجه في شهر يوليو ، مشيرًا في اجتماع داخلي إلى أن شركته أوشكت على المرور بفترة هي الأسواء في تاريخها لهذا قررت الشركة أنها ستقوم بإالتقليل من عملية التوظيف استعدادًا لمثل هذه الأزمات التي شكلت عبئ على ميزانية الشركة. ولكن رغم هذا تفجئنا أن شركة Meta أوقفت بالفعل التوظيف مؤقتًا داخل مؤسسات معينة داخل الشركة.


قال زوكربيرج في المكالمة الداخلية : "أعتقد أن هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا" مشيرا أنه سيستغني عنهم.