-->

نظارات الواقع المعزز 2 Magic Leap أصبحت أخف وزناً وأصغر حجماً من الجيل السابق

 

نظارة الواقع المعزز Magic Leap رغم انها أصبحت مريحه أكثر أثناء الإستخدام إلا أنها لازالت مرتفعة السعر

نظارات الواقع المعزز 2 Magic Leap أصبحت أخف وزناً وأصغر حجماً من الجيل الثاني


بدأت الشركة فعلياً في بيع نظارة الواقع المعزز Magic Leap 2 في 19 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. لا تزال الشركة  تستهدف المطورين والمحترفين كهدف أساسي لنظارتها ، حيث جاء الجيل الثاني بترقيات واضحه في التصميم التي تجعل منها اكثر عملية وتنقل المستخدم إلى تجربة نوعية  مميزه في إستكشاف عالم الواقع المعزز.


التصميم الجديد أصغر بنسبة 50 بالمائة وأخف بنسبة 20 بالمائة من التصميم السابق. لذلك يجب أن يكون أكثر راحة عند ارتدائه لفترات طويلة. حيث وعدت Magic Leap أيضًا برؤية أفضل للواقع المعزز في الضوء الساطع  بفضل "التعتيم الديناميكي" الذي يجعل المحتوى الافتراضي يبدو أكثر وضوحاً وواقعيه. من المفترض أن تقدم  العدسة صورًا عالية الجودة مع نص سهل وواضح أثناء القراءة ، وصرحت الشركة أن مجال الرؤية سيكون أوسع (70 درجة قطريًا) من الأجهزة الأخرى المشابهه لها.


مواصفات نظارة الواقع المعزز Magic Leap 2

تأتي نظارة الواقع المعزز Magic Leap 2  بمعالج رباعي النواة يستند إلى AMD Zen 2 ، وكاميرا بدقة 12.6 ميجابكسل (بالإضافة إلى مجموعة من الكاميرات للعمق وتتبع العين ومجال الرؤية) وكاميرا تتبع اليد بمعدل 60 إطار في الثانية مخصص للإيماءات. 

أما بخصوص البطارية فستحصل فقط على 3.5 ساعة من الاستخدام المتواصل ، لكن سعة التخزين البالغة 256 جيجابايت (وهي أكبر مساحة من أي جهاز مخصص للواقع المعزز ، مثل ما تدعي Magic Leap) توفر لك مساحة كبيرة لتخزين البيانات وإستخدام التطبيقات.


نظارات الواقع المعزز 2 Magic Leap أصبحت أخف وزناً وأصغر حجماً من الجيل الثاني


سعر نظارة الواقع المعزز Magic Leap 2

كما قلنا سابقاً أن السعر لن يكون في متناول الجميع. حيث تكلفت نموذج Magic Leap 2 الأساسي  سيصل لـ 3299 دولار، بينما الذين يريدون أدوات إضافية والمميزات الإحترافية التي توفرها الشركة قد يصل السعر إلى 4099 دولار ليحصل المشتري على الإصدار الإحترافي من Magic Leap 2. 


نتيجة لسعر Magic Leap 2 المرتفع والمبالغ فيه فمن غير المتوقع أن يشتريها المستخدم العادي ,فهي موجهه بصورة رئيسية  للمستشفيات لإستخدامها في الرعاية الصحية أو الشركات الصناعية وغيرها من المجالات الأخرى التي تستطيع تعويض السعر المرتفع من خلال الأرباح التي سيحصلون عليها من خلال إستخدام هذه التقنية.



تطور صناعة نظارات الواقع المعزز


ولكن يعتبر مشروع Magic Leap  هو إمتداد لشركات أخرى مثل Qualcomm و Google التي تبنت تطوير نظارات الواقع المعزز. وفي إطار التطوير والتنافس بين مختلف الشركات سنرى ماذا سيتم تقدميه لنا من قبلهم في هذا المجال وإلى أين سستصل هذه التقنيه في المستقبل. وسننتظر الوقت المناسب الذي تكون فيه هذه التقنية متاحة بسعر مناسب ليستطيع المستخدم العادي إقتنائها وليس حكراً على فئة قليلة القادرة على شراءها بهذي المبالغ المرتفعه.