-->

مواصفات هواتف شركة قوقل لعام 2022 بيكسل 7 وبيكسل 7 برو وموعد الإطلاق الرسمي

 

لقد كان عامًا رائعًا لشركة Google. لم يقتصر الأمر على فوز Pixel 6a بإعجاب عشاق هذه السلسة، حيث قام بأخذ كل ما هو جيد في Pixel 6 وطرح في هاتف من الفئة المتوسطة ، ولكن الشركة لم تكتفي بهذا فقط حيث  قامت بالفعل بتجهيز Pixel 7 و 7 Pro المرتقبين للإطلاق في خريف 2022. تم تأكيد هذا الإطلاق في 6 أكتوبر ، حيث سنرى Pixel 7 و Pixel 7 Pro و Pixel Watch وبعض أجهزة Nest الجديدة. حيث تعد هذه  الهواتف الذكية  من Google من بين أفضل أجهزة Android التي يمكنك إقتنائها ، حيث تعهدت قوقل بتقديم تحسينات في أجهزتها الجديده تفوق ماقد قدمته سابقاً.

مواصفات هواتف شركة قوقل لعام 2022 بيكسل 7 وبيكسل 7 برو


بينما رأينا فقط لمحة عن Pixel 7 و 7 Pro من خلال القنوات الرسمية  ، لكن التسريبات والشائعات الأخيرة قدمت لنا الكثير من التفاصيل حول هذه الأجهزه . حيث من التوقع معرفة المزيد حول الهواتف القادمة خلال الأيام القليلة المقبلة ، ولكن في الوقت الحالي ، سنتشارك بعض المعلومات التي تم تسريبها عن Google Pixel 7 و Google Pixel 7 Pro.


Google Pixel 7: الأجهزة والمواصفات

في العام الماضي ، تمادت Google بشكل كبير في تصميم هاتف Google Pixel 6 ، مما أعطى السلسلة تغيرات كبيرة. من مستشعر البصمة المثير للجدل تحت الشاشة الذي تم أعتبارة الأول من نوعه إلى تصميم الكاميرا الخلفية الضخم ، ولكن يبدو أن الشركة قد قامت أخيرًا بتقديم تصميمًا جديدًا لهواتفها الذكية . حيث تؤكد الصور الأولى لهاتف Pixel 7 أن التصميم قد يبدو مشابه لتصميم العام الماضي ، ولكن هناك بعض التعديلات المهمة التي سيحصل عليها كل هاتف من هذه السلسه.

مواصفات هواتف شركة قوقل لعام 2022 بيكسل 7 وبيكسل 7 برو


سيظل شريط الكاميرا على Google Pixel 7 ، لكن الذي تم تغييرة بعض الشيئ هو تصميم الكاميرات. وتم تغيير شريط الكاميرا الخلفي الذي كان في سلسلة Google Pixel 6 من الزجاج إلى المعدن. ولكن يختلف الهاتفان في تصميم الكاميرا ، حيث يحتوي هاتف Pixel 7 على كاميرتين  بينما في Google Pixel 7 Pro تمت إظافة فتحة عدسة ثالثة الى التصميم.


وهناك تغييرات عن Pixel 6 من حيث الألوان. حيث سيأتي كلا الهاتفين باللونين الأسود والأبيض. وسيأتي Pixel 7 أيضًا بلون جديد يطلق عليه Lemongrass  ، ويأتي الطراز Pixel 7 Pro باللون Hazel صبغة (البندق) كخيار لون ثالث . لا نعرف حتى الآن ما إذا كان هذه الألوان ستكون حكراً على أسواق معينه أم أنها ستكون متاحه للكل.


مواصفات هواتف شركة قوقل لعام 2022 بيكسل 7 وبيكسل 7 برو


بصرف النظر عن هذه التغييرات التي لم ترضي الطموح المتوقع ، مثل ما يبدو أن سلسلة Pixel 7 تتميز بتصميم مشابه لـ Pixel 6. فهي تتميز بخلفية زجاجية من النوع اللامع ، تمامًا كما هو الحال في الجيل السابق -ويأتي تصميم الهاتف من الأسفل بمنفذ USB-C و سيكون زر الطاقة على اليمين وكذلك مفتاح الصوت. أما الجهه اليسرى ستكون خالية إلا من منفذ بطاقة SIM الخاصة بالهاتف. أما الشاشة ستكون مسطحة ومنحنية من الجوانب. ليس هناك إلى الأن أي معلومات عن مستوى الحماية أو تصنيف IP ، لكن من المتوقع أنه يكون متشابه مع هاتف العام الماضي مع بعض التحسينات.



مواصفات هواتف شركة قوقل لعام 2022 بيكسل 7 وبيكسل 7 برو



هل سيتم تغيير نوع الشاشة أم لا؟؟  لازال الأمر غير واضح. حيث أشارت التقاريرالأولية إلى أن Pixel 7 و 7 Pro سيأتيان بشاشة شبيهه بطرازي العام الماضي ، مع إظافة دعم لوضع 1080 بكسل لتوفير عمر البطارية. ولكن ، كشف نموذج أولي لـ Pixel 7 Pro أنه يستخدم جيلًا جديدًا من شاشة Samsung ، التي حصلت على الكثير من التعديلات خلال العام الفائت. ما زلنا ننتظر تفاصيل حول معدلات تحديث شاشات العرض والمواصفات الأخرى ، لكن من المحتمل ألا نحصل على كل التفاصيل حتى يتم الإعلان الرسمي عن الأجهزه.


بفضل بعض التسريبات للتصميم ما قبل الإنتاج ،تم تكوين فكرة حول الشكل الذي تبدو عليه أبعاد كلا الهاتفين. يبدو أن Pixel 7 أصغر وأخف وزنًا من Pixel 6 ، حيث يبلغ عرضه 73.2 ملم (مقارنة بـ 74.9 ملم) ويزن 195 جرامًا فقط (مقابل 205 في هاتف العام الماضي). قد يرجع هذا الاختلاف البالغ 10 جرام إلى مجموعة متنوعة من العوامل ، منها للأسف أحتمال تصغير حجم البطارية.

مواصفات هواتف شركة قوقل لعام 2022 بيكسل 7 وبيكسل 7 برو وموعد الإطلاق الرسمي


ليس من الواضح ما إذا كانت هواتف Google الجديدة ستستخدم نفس مستشعر بصمة الأصبع مثل سابقاتها. لقد حلت التحديثات السابقة معظم الأخطاء والمشاكل التقنية التي كانت في Pixel 6 ، لكن مستشعر البصمة الموجود أسفل الشاشة لم يحصل إلا على تحسينات بسيطة منذ إطلاقه العام الماضي. لاكن تم التأكيد على أن Google أستخدمت مستشعرًا مختلفًا في Pixel 6a ، ويبدو أن النتائج الأولية تشير إلى أنه أسرع من الموجود في Pixel 6. وهذي تعتبر نتيجة إيجابية ومبشرة بالخير بالنسبة إلى Pixel 7.