-->

أبل تفكر في تغيير أزرار الصوت وزر الطاقة في سلسلة الايفون 15

شركة Apple تخطط لإستبدال أزرار الصوت وكذلك زر التشغيل القابلة لضغط على سلسلة الأيفون 15 برو وكذلك الأيفون 15 برو ماكس القادمة في عام 2023 بأزرار صلبة حسب ماتم نشرة من قبل المحلل Ming-Chi Kuo.

الأيفون 15

تغييرات محتملة في سلسلة الأيفون 15

هذا التغيير حسب المحلل Ming-Chi Kuo قد نراه في سلسلة الأيفون 15 برو والأيفون 15 برو ماكس أو أيفون 15 ألترا ، أما الطرازات الأقل أيفون 15 والأيفون 15 بلس فستأتي بنفس الأزرار الموجودة في الإصدارات السابقة، يمكن لتسويق الأيفونات المتطورة فئة البرو على انها أكثر متانه وأنها تضيف لها ميزة إظافية عن الموديلات الإخرى.


أبل ستعتمد محركات إهتزاز Taptic Engine لإعطاء شعور الضغط على الأزرار  


حسب تصريح Chi Kuo "كما هو الحال مع زر الصفحة الرئيسية ، ستعتمد شركة آبل على محركات الاهتزاز Taptic Engine لمحاكاة شعور الضغط". "نظرًا لهذا التغيير في التصميم الذي تحتاجة هذه الإظافة الجديدة إن حدثت، سيزداد عدد محركات Taptic المستخدمة في كل iPhone  إلى ثلاثة. ونتيجة لذلك ، فإن موردي محرك Taptic Engine الحاليين ، Luxshare ICT (المورد الأول) و AAC Technologies (المورد الثاني) سيكونون المستفيدين الأكبر من هذ التغيير".

مواصفات أيفون 15


من المتوقع أيضًا أن يكون iPhone 15 هو أول سلسلة هواتف تأتي بدون مدخل الشحن الخاص بشركة أبل Lightning وإستبدالة بمدخل USB-C إمتثالاً لقرار البرلمان الأوربي بتوحيد منافذ الشحن.


منالمتوقع أن رنى تغييرات كبيرة في سلسلة الأيفون 15 القادم في عام 2023 سواء في تغيير شكل الأزرار أو إلغاء منفذ الشحن حسب القرار البرلمان الأوربي سواء بإستبدالة بمدخل USB-C او التخلي عن كل هذي المداخل وإعتماد تقنية MagSafe الذي تسعى آبل جاهدة لإعتمادة كتقنية شحن أساسية.

تقنية الشحن الجديدة لشركة آبل ماج سيف


أبل تلغي مدخل Lightning في الأيفون 15

التحرر من الأسلاك وتعدد المداخل في الأيفون هو طريق أبل الذي تسلكة منذ فترة وهذا ملاحظ بشكل واضح إبتداء بإلغاء مدخل السماعة ومن ثم الإستثمار في تطوير تقنية الشحن اللآسلكي الذي يتطور من جيل إلى جيل في سلسلة هواتف أبل.

ولكن هل فعلا حان الوقت ليتخلى المستخدم عن الشحن الإعتيادي الذي تعود علية؟ وهل هو فعلا حل سيناسب جميع المستخدمين؟ ننتظر ونرى ماذا ستقدم لنا شركة أبل في المستقبل من أفكار؟؟