-->

حسب تصريح شركة Microsoft أكثر من 20 مليون شخص استخدموا Xbox Cloud Gaming


الرقم الذي قامت مايكرسوفت بالإعلان عنه هذة المرة يعتبر ضعف الرقم السابق الذي أعلنت عنه في وقت سابق خلال هذة السنة من الواضح ان صفقة Fortnite ساعدت في نجاح وصعود أعداد المستخدمين لـ Xbox Cloud.

حسب تصريح شركة Microsoft  أكثر من 20 مليون شخص استخدموا Xbox Cloud Gaming


قال ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، خلال مكالمة للحوار عن أرباح الشركة للربع الأول من العام المالي 2023 ، أن أكثر من 20 مليون شخص قاموا بمشاركة الألعاب باستخدام Xbox Cloud Gaming. ويعتبر هذا الرقم ضعف الرقم السابق البالغ 10 ملايين شخص الذي كشفت عنه شركة  Microsoft في وقت سابق من هذا العام ، قبل توقيع الشراكة بين Epic Games و Microsoft لجلب اللعبة الشهيرة Fortnite إلى منصة Xbox Cloud Gaming.

من خلال تزايد الأرقام نكتشف ويتضح لنا أن هذة الشراكة قد ساهمت في إكتساب منصة Xbox Cloud Gaming شهرة اكبر ، خاصة وإنها اللعبة الوحيدة المتوفرة مجانًا عبر الخدمة ولا تتطلب من المستخدمين اشتراك Xbox Game Pass Ultimate.

حسب تصريح شركة Microsoft  أكثر من 20 مليون شخص استخدموا Xbox Cloud Gaming


الكشف عن أرقام الألعاب السحابية غير واضح في هذه الفترة

 أثناء صعود أرقام Xbox Cloud Gaming ، لم يتضح لنا كيف هي المنافسة في الخدمات الأخرى. حيث لم تكشف Google مطلقًا عن أرقام Stadia قبل أن تعلن بشكل غير رسمي أن الخدمة سيتم أيقافها في يناير 2023. وشركة Nvidia الأخرى لم تقم مطلقاً بالإعلان عن أرقام المشتركين في خدمتها السحابية GeForce Now ، وحتى Amazon لم تعطينا أي أرقام عن خدمة Luna الخاصة بها.

حسب تصريح شركة Microsoft  أكثر من 20 مليون شخص استخدموا Xbox Cloud Gaming


لا تزال خدمة Xbox Cloud Gaming التي تقدمها شركة مايكرسوفت تطلب من المستخدمين في الغالب اشتراك في Xbox Game Pass Ultimate بقيمة 14.99 دولارًا ، ولكن ربما تجربتها المجانية مع لعبة Fortnite الناجحة ان تجعل Microsoft تفتح الباب لطرح المزيد من الألعاب المجانية للمستخدمين. بحيث يحصل المستخدم على وصول مجاني للألعاب باستخدام الهاتف أو من خلال مستعرض الويب ، وتستفيد شركة Microsoft من عائدات عمليات الشراء الموجودة داخل اللعبة.