-->

تحديث الأيباد الجديد iPad OS16 أهم المميزات والتطورات الجديدة

 

وصل التحديث الجديد من شركة أبل للأيباد في 26 أكتوبر 2022 iPad OS16 التحديث جاء بممبزات جديدة لتسهيل العمل على الأيباد سواء لطلاب أو صانعي المحتوى وكذلك لرسامين وغيرهم من مستخدمي هذا الجهاز، الميزات جاءت لخلق بيئة عمل أسهل وأكثر ذكاء من السابق تزامناً مع التطور الذي تشهدة الأجهزة اللوحية في هذه الفترة وفي ضل التنافس الذي تنفرد به أبل وتسعى جاهدة للحفاظ علية.

ممميزات تحديث الأيباد الجديد


الأجهزة الداعمة للتحديث الجديد iPad OS16

جاء التحديث يدعم فئات معينة ولم يشمل بعض الأجهزة الأخرى مثل ماكان متوقع حيث دعم هذا التحديث فئة iPad Pro بجميع أصداراته و كذلك iPad Air من الجيل الثالث وأحدث فئة iPad العادي من الجيل الخامس وأحدث فئة iPad mini من الجيل الخامس وأحدث هذه هي الموديلات المدعومة بالتحديث الجديد iPad OS16 لو كان جهازك لا ينتمي لأحد هذه الفئات لن تستطيع التحديث لهذا الإصدار.

الأجهزة الداعمة لتحديث الأيباد الجديد


طريقة التحديث جهاز الأيباد وأهم الخطوات قبل التحديث

طريقة التحديث الأغلب يعرفها من خلال الإعدادات تذهب عام من ثم تحديث البرامج، لاكن قبل التحديث هناك خطوات يجب أن تقوم بها لضمان تحديث جهازك بدون مشاكل منها التأكد من حجم التحديث وحجم المساحة في جهازك تكون تكفي لهذا التحديث أما بخصوص الخطوات الأخرى فهي خذ نسخة إحتياطية لبياناتك سواء عن طريق الإيكلاود أو برنامج الأيتونز والتأكد كذلك من وضع جهازك على الشاحن أو نسبة البطارية تكون كافية فوق 50% تشبك الجهاز على الواي فاي أو أستخدام بيانات الباقة.

كل هذه الخطوات لتفادي حدوث مشكلة أثناء التحديث مثل تعليق الجهاز الذي قد يؤدي لفقدانك للبيانات التي على جهازك.


أهم المميزات في تحديث iPad OS16

الواجهه الجديدة

واجهة الأيباد أصبحت اكثر تنظيم من السابق وتعطيك ميزة ترتيب النوافذ على الجانب اليمين من الشاشة بحيث تقدر تفتح أكثر من تطبيق وتتنقل بينهم بكل سهولة، تقدر أيضاً تصغير واجهة التطبيق أو تقوم بتكبيره بمجرد سحبك له من الزاية، الشريط السفلي سيكون واضح وأنت تستخدم التطبيقات في الحجم المتوسط وأيظا تقدر تعمل إختصار لإكثر من تطبيق يكون في القائمة، ومثل السابق ميزة تقسيم الشاشة أيظاً موجوده بحيث تقدر تستخدم أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

 الطقس في تحديث iPad OS16

تطبيق الطقس أصبح متوفر على أجهزة الأيباد بعد هذا التحديث وجاء بمميزات رهيبة مثل شاشة حية وخلفيات متحركة تعطيك أحوال الطقس في مدينتك بمعلومات أكثر وضوح واكثر دقة وبتلاحظ الفرق في تطبيق الطقس على الأيباد عن الأيفون حيث سيعطيك تفاصيل أكبر على الشاشة.

تطبيق البودكاست

تطبيق البودكاست أيظا حصل على واجهه جديدة أصبح منظم أكثر يٌسهل عليك الوصول للمحتوى بطريقة أفضل من السابق عن طريق تنظيم القوائم الجميل والأكثر أناقة من السابق.

تطبيق المنزل

تطبيق المنزل هو الأخر حصل على تغيير في الواجهه أصبحت اكثر جمالية وأكثر سهولة للإستخدام . 

تطبيق الرسائل

تطبيق الرسائل حصل على نفس الميزة التي جاءت في تحديث الأيفون الأخير iOS16 لو لو قمت بإرسال رسالة تستطيع بالضغط المطول عليها التراجع عن الإرسال وتقدر أيظا تعدل على محتوى الرسالة بالضغط المطول ومن ثم تحرير، أيظا إن كنت تتواصل مع شخص عن طريق الرسائل وكنت تشاهد محتوى على Apple tv+ أو كنت تستمع لمحتوى صوتي تقدر تشاركة المحتوى عن طريق ميزة الـ share play.

تطبيق البريد

تطبيق البريد أيظاً حصل على تغيير كبير في هذا التحديث أولاً لو قمت بكتابة رسالة جديدة وضغط بشكل مطول على زر الإرسال تطلع لك عدة خيارات بحيث تستطيع أرسالها الأن او تحديد وقت معين لإرسال رسالتك أو تختار الإرسال لاحقاً، كذلك لو قمت بإرسال رسالة بريد بالخطأ تقدر تتراجع عن إرسال هذه الرسالة.

مركز الألعاب Game Senter

تطبيق مركز الألعاب Game Senter حصل على تغيير واضح في هذا التحديث تم تغيير تصميم المركز بالكامل وأتاح هذا التحديث  للمستخدم إمكانية مشاركة روابط الألعاب عن طريق ميزة share play لصديقك عن طريق الفيس تايم ليتمكن من مشاركتك اللعب في نفس الوقت.

تطبيق الملاحظات

تطبيق الملاحظات حصل أيظاً على تحديث وإضافة مميزات جديدة ففي واجهة الرسم تمت إضافة ادوات اكثر وأشكال هندسية اكثر من السابق، كذلك المجلدات في تطبيق الملاحظات تغيرت طريقة عرضها مع إمكانية ترتيبها حسب التاريخ او حسب العنوان مع إتاحة ميزة قفل الملاحظات بنفس كلمة المرور أو البصمة التي تستخدمها لفتح الجهاز سابقاً كان يجب وضع كلمة سر مخصصة للملاحظات (لازال خيار تخصيص كلمة سر منفصلة موجود إذا حبيت تستخدم هذا الخيار).

تطبيق ألبوم الصور

تطبيق ألبوم الصور تغيرت فية طريقة المشاركة وإنشاء ألألبومات المشتركة بين أفراد العائلة أصبحت أسهل من السابق كذلك أصبح الألبوم أذكى من السابق في تخصيص نوعية الصور وأكتشاف الوجوه والأماكن، وكذلك أصبح يكتشف الصور والفيديوهات المكررة بدون الحاجة لتطبيقات خارجية، كذلك ألبوم الصور المخفية والصور المحذوفة صار بإمكانك قفله ببصمة الوجه أو الأصبع نفس الميزة الموجودة في الأيفون في النظام الجديد iOS16.

متصفح سفاري

تطبيق متصفح سفاري على الأيباد أيظا حصل على تغييرات جديدة نفس التي وصلت للأيفون في تحديث iOS16 أصبح بإمكانك ترجمة الصفحات بضغطة زر، كذلك القوائم صارت بشكل أكثر جاذبية وسهولة في الوصول والمشاركة.

تطبيق أبل لترجمة

تطبيق الترجمة الخاص بشركة أبل الذي تستطيع إستخدامة بدون إنترنت صار فية ترتيب لعرض الترجمات أفضل من السابق ويدعم الترجمة في جميع أقسام الأيباد وكذلك بإستخدام الكاميرا تقدر تترجم أي نص أمامك.

نظام البحث في الأيباد في التحديث الجديد iPad OS16 صار متطور وأذكى من السابق تقدر تبحث في جميع أقسام ومجلدات الأيباد سواء تريد البحث عن صورة أو ملاحظة أو فيديو كذلك نظام البحث إذا لم يجد ماتبحث عنه في الأيباد سيقوم بشكل تلقائي بالبحث عنه في الإنترنت.


مميزات التحديث أكثر من التي تم ذكرها حاولت أن أختصرها لكم في هذي النقاط التي أراها أهم التغييرات التي جاء بها التحديث iPadOS16 كما إن هناك بعض المميزات لم تصل للأن ستصل خلال الأشهر القادمة إن شاء الله.