-->

كوالكوم أعلنت عن معالج Snapdragon8 Gen2 بمميزات عالية وأداء أفضل

 رسمياً وبعد انتظار اعلنت اليوم شركة كوالكوم عن معالج Snapdragon8 Gen2 الذي جاء مع تحسينات الذكاء الإصطناعي ودعم لتقنية WI-fI7،وتقنية البلوتوث 5.3، ومايميزة اكثر أنه جاء بدقة تصنيع 4 نانومتر مما يعطية اداء أسرع وأكثر أنسيابية.

Snapdragon8 Gen2


ركزت شركة Qualcomm في هذا الإصدار بشكل أكبر على تحسين الأداء حيث تأتي هذه الرقاقة بانوية Kryo الجديدة التي تقدم كفاءة أعلى 40% أكثر واداء أعلى بنسبة 35% عن الإصدارات السابقة.


أنوية Kryo الرئيسية تتميز بسرعة تصل إلى 3.2GHz مع 4 أنوية بسرعة 2.8GHz والتي تدعم thread متعدد أما في مايخص الـ3 أنوية الأخرى فتأتي بسرعة 2.0GHz لتعطي كفاءة أستخدام أعلى.

أما مايتعلق بالذواكر فـ الجيل الثاني يعطي سرعة اكبر حيث يدعم ذاكرة LP-DDR5X بسرعة تصل إلى 4200GHz، من ناحية اخرى تدعم الرقاقة معيار UFS4.0 في السعات التخزينية.

وإستكمالاً للميزات التي جاء بها معالج Snapdragon8 Gen2 تأتي الرقاقة بكرت شاشة يعتبر الأحدث حالياً هو Adreno الذي يقدم أداء أفضل بنسبة 25% ويعطي إستهلاك أفضل للطاقة بنسبة تصل إلى 45%، ويأتي بميزة دعم تقنية تتبع الأشعة التي ستعطي هواتف الأندرويد الجيل القادم منها أداء أقوى في الألعاب،كما أن كرت الشاشة هو اول إصدار يدعم تقنية Vulkan1.3.

دعم الشاشات 

أما مايتعلق بدعم الشاشات فمعالج Snapdragon8 Gen2 جاء ليدعم شاشات بجودة QHD+ ومعدل تحديث 144Hz أو دقة 4k بمعدل تحديث 60Hz، كذلك يدعم الشاشات الخارجية بدقة 4K وبمعدل تحديث 60Hz وعمق ألوان يصل إلى 10bit مع HDR10+و Dolby Vision.

Snapdragon8 Gen2

دعم الكاميرات والتصوير 

نصل هنا لنقطة مهمه ماذا سيقدم Snapdragon8 Gen2 من تحسين على الكاميرات؟

أكدت شركة كوالكوم على تحسين مستشعرات Digital Overlap HDR وكذلك مستشعر سامسونج HP3 الذي يتميز بدقة تصل إلى 200MB للعمل جنب إلى جنب مع معالج الصور الجديد Snapdragon ISP.

ويدعم الجيل الثاني معالج ISP بعمق 18bit مما يساعد على دعم ثلاث كاميرات بدقة 36MP عند 30 إطار في الثانية وبنفس الوقت. أو كاميرا بدقة 200 ميجا بيكسل أو مستشعرات بدقة 108 ميجا بيكسل مع إستجابة سريعه في الغلق.

أما بما يتعلق بتسجيل الفيديو يدعم المعالج تسجيل فيديو 8k HDR عند 30 إطار في الثانية، كذلك إلتقاط صور بدقة 64 ميجا بيكسل بنفس الوقت، كذلك يدعم تسجيل الفيديو البطيئ بدقة 720 ميجا بيكسل عند 960 إطار في الثانية، وكذلك القدرو على تصويرد فيديو بدقة 4K عند 120 إطار لكل ثانية.


خصائص دعم الإتصال

تدعم راقة كوالكوم الجديدة شبكات mmW ave و 5G sub-6GHz بسرعة تصل إلى 10 جيجا بايت في الثانية، بفضل شريحة المودم Snapdragon X70 الجديدة.

من ناحية أخرى تدعم شريحة المودم أثنتان من شرائح SIM & DSDA وأثنتان من شرائح 5G أو 4G كما يدعم معالج Snapdragon8 Gen2 معيار Wi-Fi7 الجديدة، ويأتي المعالج بخاصية FastConnect بسرعة تصل إلى 5.8 جيجابيت في الثانية مع دعم تقنية بلوتوث 5.3.

دعم تقنية الذكاء الإصطناعي 

أكدت كوالكوم على تطوير تقنية الذكاء الإصطناعي حيث تدعم الكاميرا الأن مميزات قوية وجديدة منها التعرف على الوجوة عند إلتقاط الصور كذلك القدرة على غدراك أدق التفاصيل مثل لون الشعر وكذلك الملابس ونوعيتها وقراءة تفاصيل الخلفية بشكل أكبر وأدق وأكثر ذكاء عن السابق.

Snapdragon8 Gen2


الأجهزة الداعمه لمعالج Snapdragon8 Gen2

من المتوقع ان تأتي هواتف :

Asus ROG & Honor & iQOO & Motorola & nubia & One Plus & Oppo & Red Magic & Sharp & SONY & Vivo & Xiaomi & AND ZTE .