-->

أبل تبني عالم Metaverse خاص بها بعيداً عن عالم مارك زوكربيرج الإفتراضي

 وفقاً لأخر التقارير الصادرة عن بلومبيرج تشير إلى ان شركة أبل مستمرة في العمل على نظارة الواقع الإفتراضي (VR-AR) وقد نشرت الشركة في قت سابق قوائم بالوظائف التي تبني عليها عالمها الإفتراضي والتي تعطي لمحة عن هذا العالم وكيف ستقوم شركة أبل بتقديمة.


نظارة أبل للواقع الإفتراضي


نظارة أبل للواقع الإفتراضي

جاء في أحد هذي القوائم رغبة أبل في توظيف شخص للمساعدة في تصميم وبناء عالم ثلاثي الأبعاد وقد أستخلص مارك غورمان (صحفي من بلومبيرج) أن هذا يشير إلى نية أبل الواضحة في صناعة بيئة إفتراضية شبيهه بعالم الميتافيرس التي اعلن عنها مارك زوكربيرج سابقاً.

وأكمل غورمان ان هناك وظيفة اخرى تشير إلى نية أبل إنشاء خدمة فيديو خاصة بنظارة الواقع الإفتراضي تقوم بعرض محتوى ثلاثي الأبعاد من خلال الواقع المختلط، متتبعي الأخبار التقنية على علم ان شركة أبل قبل عامين قامت بالإستحواذ على شركة NextVR المطورة لتقنية خاصة بإنتاج وبث أحداث الواقع الإفتراضي وهذا يؤكد نية أبل الواضحة على دخول هذا العالم.

مواصفات نظارة أبل للواقع الإفتراضي 

أبل لديها نيَة واضحة أيظا لجعل نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بها أداة ليست لترفية فقط وإنما لزيادة الإنتاجية حيث أفاد التقرير أن أبل قامت بنقل (يانيف جور) من منصب رئيس فريق iWork الهندسي إلى القسم الخاص الذي يعمل على تطوير النظارة، وهذي الخطوة إن دلت على شيئ فهي تدل على إعطاء جور مهمة إنشاء وبناء تطبيقات إنتاجية لنظارة الواقع الإفتراضي.

كذلك أشار غورمان في تقريرة الى ان الرئيس التنفيذي السابق لشركة Hyperfine (ديف سكوت) هو الأخر انظم لفريق العمل المعني بنظارة أبل للواقع الإفتراضي ومن الممكن ان يكون مهمته العمل على بناء التطبيقات الصحية.

موعد أطلاق نظارة أبل للواقع الإفتراضي

من المرجح أن يتم إطلاق نظارة أبل الذكية في عام 2023 وقد تأتي بمعالج M2 كذلك قد يتم تزويدها بـ 10 كاميرات ذكية وشاشة بدقة عالية، وقد تأتي بنظام تشغيل خاص بها قد تطلق علية أبل مسمى RealityOS، وفي خطوة سابقة بالفعل قامت بها شركة آبل وهي تسجيل براءات إختراع لـ RealityOne وكذلك RealityPro قد تكون هي المسميات الرسمية لنظارتها القادمة.

سعر نظارة أبل للواقع الإفتراضي

أما عن سعر النظارة ليست هناك اخبار أكيدة لحد الأن ولكن قد يتراوح السعر بين 2000 و 3000 الأف دولار ننتظر جديد الأخبار حول هذا الموضوع ولماذا سنصل في النهاية؟؟ من المؤكد في الأشهر القليلة القادمة ستخرج المزيد من الأخبار حول هذا الموضوع.