-->

تطبيق الإختصارات| أفضل الإختصارات لتطبيق Shortcuts للأيفون

 بعد إستحواذ شركة أبل على تطبيق Workflow عام 2016 قامت بتغيير أسم التطبيق إلى Shortcuts أو الإختصارات بعد الإستحواذ الذي قامت به أبل لم تقم بتغيير مسمى التطبيق فقط بل غيرت حتى في تصميمة وكذلك في طريقة عمل التطبيق.

تطبيق الإختصارات للأيفون


فكرة عمل تطبيق Shortcuts (الإختصارات)

فكرة تطبيق الإختصارات هو تسهيل الوصول لبعض المميزات بطريقة أسهل وأسرع للمستخدم فهو يقوم بدمج عدة خطوات في خطوة واحدة وينفذ لك سلسلة الأوامر بضغطة زر، الإختصارات جاءت فكرتها أيظاً إن كل مستخدم يستطيع صناعة أختصار يناسبة هو فقط وكذلك بإمكانك إستخدام إختصارات قام بتشكيلها أو صنعها مستخدم اخر عن طريق مشاركة رابط هذا الإختصار.

طريقة تنزيل تطبيق Shortcuts (الاختصارات)

تنزيل تطبيق الإختصارات للأيفون


من الطبيعي أن نجد التطبيق مثبت بشكل تلقائي في جهاز الأيفون في حالة لم تجدة في قائمة لتطبيقات بجهازك تستطيع تنزيلة من الابستور عن طريق البحث عن أسم التطبيق أو تنزيلة من خلال الرابط التالي.

تنزيل تطبيق Shortcuts


عند فتح تطبيق الإختصارات ستجد عدة خيارات لي أوامر تم إنشائها مسبقاً تستطيع إستخدامها، كذلك ستجد زر لإضافة أوامر تستطيع صنعها بنفسك.

شرح تطبيق الإختصارات للأيفون

شرح إستخدام تطبيق الإختصارات للأيفون الجزء الثاني



أهم الإختصارات لتطبيق Shortcuts

هنا قمت بتجميع عدة إختصارات كأمثله تستطيع أستخدامها بشكل سريع وتثبيتها بجهازك، ولكن قائمة الأوامر دائما متجددة وكل يوم يتم بناء أوامر وإختصارات جديدة من قبل التقنيين سوف أقوم بإضافتها إن شاء الله بين الفترة والأخرى لكم.

إختصار لتحميل الفيديوهات من جميع مواقع التواصل الإجتماعي

إختصار لتشغيل مقاطع اليوتيوب بخاصية صورة داخل صورة

إختصار لمراسلة أي رقم بالواتساب بدون حفظ الرقم

إختصار لترجمة النصوص إلى اللغة العربية

إختصار لخدمة إختصار الروابط الطويلة

إختصار يعطيك الأخبار الرياضية بالإضافة للقنوات الرياضية


هذي هي نماذج على بعض الإختصارات التي تستطيع صنعها من خلال تطبيق Shortcuts على الأيفون أتمنى الموضوع طرح لكم صورة واضحة عن هذا التطبيق دمتم برعاية الله.


مواضيع قد تهمك :أفضل تطبيقات ومواقع تحميل الفيديوهات من مواقع التواصل الإجتماعيطريقة ترجمة النصوص باستخدام الكاميرا على جهازك الأيباد في نظام iPadOS 16