-->

علامة التوثيق أصبحت متاحة للجميع في تويتر مقابل 8 دولار شهرياً

 

إيلون ماسك & تويتر

في ظل الإدارة الجديدة لموقع التدوين المصغر تويتر بعد إستحواذ أيلون ماسك عليه قبل أسبوع مقابل 44 مليار دولار، وبعد التغييرات الكبيرة في مجلس إدارة تويتر وإقالة أغلب أعضاء مجلس الإدارة، بدأت تخرج لنا معالم التغيير وقرارات المجلس الجديد فبعد أن تم تسريب خبر عن نية أيلون ماسك جعل حاملي الشارة الزرقاء (علامة التوثيق) دفع مبلغ شهري قدرة 20 دولار للإحتفاظ بها، جاء اليوم الخبر اليقين والإعلان الرسمي عبر حساب إيلون ماسك عبر تويتر.

أعلن ماسك عبر حسابة الرسمي في تويتر أن النظام السابق لإكتساب شارة التوثيق تم إلغاءة، ونظام الطبقية في تويتر لن يتم العمل به بعد اليوم الجميع يستطيع توثيق حسابة والحصول على شارة التوثيق عبر الأشتراك في خدمة Twittre Blue مقابل إشتراك شهري 8 دولار فقط.

المزايا التي سيحصل عليها المشتركين في خدمة Twittre Blue

المشتركين في هذه الخدمة بالإضافة لتوثيق حساباتهم سيحصلون على مميزات أخرى وهي أولوية الظهور في الردود، وكذلك ستكون لهم الأولوية في الظهور في خانة البحث، وستظهر لهم الإعلانات بشكل أقل وسيحصلون على إمكانية نشر فيديوهات ومقاطع صوتية أطول عن غيرهم من أصحاب الحسابات الغير موثقه أو الغير مشتركين في خدمة Twittre Blue كذلك يقول ماسك أن هذه الخطوة أصبحت ضرورية للقضاء على البريد العشوائي والأحتيال.


لم نستغرب مثل هذه الخطوة من إيلون ماسك بل كانت متوقعه برغم زعمة أنه قام بهذا الفعل لإلغاء الطبقية في التطبيق بين المستخدمين، ولكن من الواضح أن الهدف مادي بحت وهدفة الإستفادة القصوى من مستخدمي تويتر لتعويض المبلغ الكبير الذي قام بدفعه للإستحواذ على التطبيق.

أبدى الكثير من الموثقين إستيائهم من هذه الخطوة وأعتبروها إجبار لهم على الدفع للحفاظ على توثيق حساباتهم، من ناحية أخرى البعض يرى ان هذه الخطوة فريدة من نوعها وهي تتيح لكل من يود توثيق حسابة والتميز بمحتواه  أن يكون في المقدمة وليس حكراً على فئة معينه دون الأخرى.

إدارة تطبيق سناب شات سبقت إيلون ماسك إلى هذه الخطوة، لاكن هناك فرق بسيط بينهما في تطبيق سناب شات وعبر الأشتراك في خدمة سناب شات بلس تتيح لك أيظاً توثيق حسابك لاكن بشارة تختلف عن شارة المشاهير ومقابل 5 دولار شهريا فقط كذلك تتيح مميزات أخرى مثل جدولة القصص وتثبيت عدد أكبر من الأصدقاء وأختيار ألوان مميزة لأيقونة التطبيق الخ .

هل سنرى في القريب تطبيقات أخرى تتيح شارة التوثيق مقابل مبلغ معين مثل الأنستقرام والتيكتوك أم ستنتظر هذه التطبيقات لترى ردة الفعل على قرار إيلون ماسك.


وأنت عزيزي المستخدم هل ستوثق حسابك في تويتر مقبل 8 دولار شهرياً؟؟