-->

أفضل تطبيقات التخزين السحابي للأيفون والأندرويد

 تطبيقات التخزين السحابي أنتشرت إنتشار واسع في الفترة الأخيرة وهذا يرجع لعدة أسباب أهمها كثرة الصور والفيديوهات في هواتفنا، بحيث أصبح الكل يبحث عن مكان أمن يقوم بتخزين الصور والفيديوهات به ويستطيع الرجوع إليها بسهولة في أي وقت وفي أي مكان وكذلك من أي جهاز سواء لك أو لشخص أخر.

تطبيقات التخزين السحابي


لهذا سنركز في أختيارتنا على عدة نقاط يجب أن تتوفر في التطبيق ليكون خيار مناسب لنا.

  • سهولة الوصول من أي جهاز
  • توفير خصوصية وسرية تامة للبيانات
  • يحتوي على مساحة مجانية مناسبة
  • يوفر خيار مشاركة الملفات
  • يتوفر على جميع الأنظمة أنظمة أبل وكذلك الأندرويد ونظام الويندوز

التخزين السحابي ليس وليد اليوم ولكن يعود لعام 1962 حيث ظهر لأول مرة هذا المصطلح في الأوساط التقنية، ولكن كان حكراً على الشركات ويعود ذلك لكثرة البيانات التي تقوم بتخزينها من ملفات ومراجع ومعلومات تحتاج لعدد هائل من الأقراص الصلبة لحفظها وكذلك تحتاج جهد ووقت لإسترجاعها أما تخزينها من خلال تطبيقات ومواقع التخزين السحابي فيسهل العمل والرجوع لهذي البيانات من أي مكان ومن على أي جهاز فأنت تحتاج فقط لمعرف دخول ورقمك السري.

تحميل تطبيق دروب بوكس

مزايا تطبيق التخزين السحابي Dropbox 

تطبيق Dropbox يتوفرلأنظمة تشغيل ويندوز، ماك، ولينكس. كما تتوفر تطبيقات لأجهزة الآيفون، والأيباد وكذلك للأندرويد التطبيق يعطيك 2GB كمساحة مجانية للمستخدم ويتم تخزين البيانات على خدمة تخزين أمازون S3 وتكون محمية من SSL، ومعيار التشفير المطور AES 256 بايت.


تحميل تطبيق ميقا


مزايا تطبيق التخزين السحابي MEGA


خدمة التخزين السحابي التي يقدمها موقع وتطبيق MEGA مميزه جدا لأنها تمتلك ميزة تجعلها خيارك الأنسب فرغم انها تعطيك مساحة تخزين مجانية تصل إلى 50GB وهي كبيرة مقارنة بباقي التطبيقات إلا أنه يوفر ميزة أخرى وهي تشفير البيانات ولا يتم فكها إلا عن طريق أجهزتك أنت فقط وليس عن طريق الشركة وخوادمها مما يعطيك نسبة أطمئنان كبيرة عندما تقوم بتخزين صورك أو بياناتك وملفاتك عبر هذه الخدمة.


أفضل تطبيق لتخزين السحابي



مزايا تطبيق التخزين السحابي TeraBox


تطبيق التخزين السحابي TeraBox يعطيك مساحة مجانية حجمها 1TB وهي تعتبر الأكبر بين باقي تطبيقات التخزين السحابي كذلك يتوفر لجميع أنظمة التشغيل ويوفر لك مزايا أمنية عالية للحفاظ على بياناتك، كذلك يقوم التطبيق بتنظيم البيانات المحملة مثل الصور والفيديوهات والملفات الأخرى. التطبيق خيار مناسب لك إذا كنت من محبي التصوير والإحتفاظ بها وكذلك الفيديوهات فمع هذه المساحة المجانية الكبيرة لن تحتاج لحذف أي صورة بعد اليوم.


مزايا تطبيق قوقل درايف

تطبيق التخزين السحابي قوقل درايف Google Drive


تطبيق قوقل درايف تطبيق تخزين سحابي تابع لشركة قوقل العملاقة تم إطلاقة في عام 2012 وهو مثلة مثل باقي تطبيقات التخزين السحابي يوفر مساحة للمستخدمين لتخزين الملفات ومشاركتها من خلال شبكة الإنترنت يتم تخزين البيانات في سيرفرات شركة قوقل وهو يعمل على كافة أنظمة التشغيل مثل نظام الأندرويد والـ iOS وكذلك على انظمة الويندوز لتستطيع إستخدم قوقل درايف يجب ان عليك أن تنشئ حساب قوقل الذي يمنحك الوصول لكافة الخدمات التي تقدمها شركة قوقل من بينها التخزين السحابي ويعطيك مساحة مجانية قدرها 15GB 



هناك تطبيقات أخرى لتخزين السحابي مثل تطبيق box وكذلك تطبيق One drive والكثير من التطبيقات الأخرى التي تستطيع إستخدامها لحفظ صورك وملفاتك عليها، حاولت هنا ان أجمع لكم هذي التطبيقات والأكثرها أمان في تشفير البيانات وحفظها، وكذلك سهولة الرجوع إليها في أي وقت ومن أي جهاز.