-->

مواصفات سلسلة الأيفون 15 القادم في سبتمبر 2023

 

موعد الإعلان عن الايفون 15

بعد مضي أقل من 3 أشهر على إصدار سلسلة الأيفون 14 الذي جاء بـ أربع فئات مختلفة، وهي الايفون 14 الفئة العادية والفئة الجديدة التي حلت مكان iPhone mini التي لم تلاقي إقبال من قبل المستخدمين فحل مكانها الأيفون 14 بلس الذي واجه نفس مصير الميني حيث الأقبال عليه لم يكن كما كانت تتوقع آبل، من ناحية اخرى جاء الايفون 14 برو الهاتف المدلل من قبل المستخدمين والأكثر أنتشاراً، وأخيراً الأيفون 14 برو ماكس الفئة الإحترافية القوية.


منذ فترة وهناك الكثير من التسريبات التي تم تداولها عن سلسلة الأيفون 15 اليوم وفي هذا الموضوع جمعنا لكم أهم هذه التسريبات التي نتوقع ان نراها في الأيفون القادم إن شاء الله.

معالج أبل الجديد A17 Bionic

من المرجح وشبة المؤكد ان تأتي هواتف أبل الجديدة فئة البرو بمعالج A17 Bionic التي ترتكز على الجيل الثاني من عملية إنتاج TSMC بدقة 3 نانومتر والتي ستعطينا ترقية واضحة في أداء الجهاز.


الايفون 15 منفذ ucb-c


دعم منفذ USB-C بسرعات نقل عالية

ستقوم شركة أبل بتدعيم هواتفها أيفون 15 برو وكذلك 15 برو ماكس بمنفذ USB-C تتميز بأداء سريع في نقل البيانات حيث من المرجح ان تأتي بمعايير USB 3.2 أو Thunderbolt. أما الايفون 15 والايفون 15 بلس ستأتي بنفذ USB-C ولاكن بنفس سرعة النقل الموجودة في منفذ Lightning.

الذاكرة العشوائية

ستأتي هواتف أبل فئة البرو القادمة iPhone15Pro وكذلك Pro MAX بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مما يجعل الهاتف أسرع في فتح التطبيقات وكذلك تحميل صفحات أكثر وأسرع وسينقل الهاتف نقله اكبر في التعامل مع مختلف المهام بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

أزرار جانبية بتصميم صلب 

أشارت بعض التسريبات في الفترة الأخيرة نية أبل الواضحه في تغيير شكل الأزرار الجانبية وأستبدالها بأزرار صلبة لا تتحرك بشكل فعلي عند الضغط عليها ولاكن تدعم حساسية اللمس ليشعر المستخدم وكأن الزر تم الضغط عليه بشكل فعلي.

مواصفات كاميرا الأيفون 15


مواصفات الكاميرا في الايفون 15 برو

سيحصل هاتف iPhone15Pro Max بشكل خاص على كاميرا بعدسة Periscope telephoto لترقية ميزة التكبير في هذا الإصدار عن الإصدار السابق الذي كان يدعم التكبير البصري لغاية 3 مرات.

الايفون 15Ultra

من ضمن التغييرات المتوقع ان تأتي مع سلسلة الأيفون 15 إستبدال مسمى iPhone Pro Max بتسمية جديدة وهي iPhone Ultra. هذي هي أبرز المواصفات التي تم تسريبها لحد الأن ومن المؤكد مع الايام سيتم الكشف عن المزيد من الأخبار بخصوص سلسلة iPhone 15 القادمة.

موعد الإعلان عن الايفون 15

كعادة شركة أبل من المتوقع ان تعلن عن سلسلة أيفون 15 في منتصف شهر سبتمبر من العام القادم 2023، فقد تعودنا على هذا الموعد كل عام تطل علينا شركة أبل بجديدها في عالم الهواتف الذكية.