-->

أخبار تقنية : مايكرسوفت توقف بيع نسخ ويندوز 10 وتسريبات جديدة عن سلسلة الأيفون 15

مايكرسوفت توقف بيع نسخ ويندوز 10


شركة مايكرسوفت اعلنت انها ستتوقف عن بيع نسخ ويندوز 10 في يوم 31 يناير .. اما بخصوص الدعم فالنظام ستصله تحديثات امنية وشهرية لغاية يوم 14 اكتوبر 2025.



تسريب تصميم أجهزة أيفون 15


تسريب لبعض التصاميم لأجهزة آيفون 15 برو القادمة يظهر تغيير بشكل ملحوظ على هيكل الجهاز ، سيأتي بحواف أرق وزجاج منحني من الأطراف ، مع العلم أن هذه التصاميم هي مجرد تصاميم توقعيه لما سيبدوا عليه آيفون 15 برو القادم


أبل تطلق تحديث امني للأيفون 5S


آبل تطلق تحديث جديدة للأجهزة القديمة من آيفون 5 فما فوق هذا التحديث يحمل رقم iOS 12.5.7 يجلب معه تحديثات أمنية وأصلاح بعض الأخطاء وتحسين الأداء يجدر بالذكر أن آيفون 5 تم إطلاقه قبل قرابة الـ 10 سنوات



شركة أبل تطلق معالج آبل القادم M3 خلال عام 2023


تقرير جديد من بلومبيرغ : معالج آبل القادم M3 سيكون مبني بمعمارية 3nm ومتوقع أن يتم إطلاقه خلال العام الحالي 2023 أو مطلع العام المقبل كحد أقصى ، حيث سيدرج هذا المعالج في أجهزة iMac و MacBook Air والذي سيأتي الأخير بحجمين 13 و 15 إنش.



نظام iOS17 لن يحمل تغييرات بصريه كبيرة وسيهتم بتعزيز الأمان أكثر


نظام iOS17 القادم لن يحتوي على تغييرات بصرية كبيرة جدا على النظام ، بالمقابل سيكون التركيز أكثر في هذا التحديث على الكفاءة ودعم نظارة الواقع المعزز VR والتي ستأتي عن طريق تطبيق مخصص ، وأيضا سيركز النظام على زيادة الإستقرار والأمان.


أجهزة آيفون 15 القادمة ستدعم تقنية wifi 6E


أجهزة آيفون 15 القادمة ستدعم تقنية wifi 6E حيث قامت آبل مؤخرًا بدعم تلك التقنية في عدد من أجهزتها والتي من بينها أجهزة آيباد برو 11 و 12.9 إنش وأيضا أجهزة ماك بوك برو 14 و 16 إنش وأيضا جهاز ماك ميني الأخير.




سامسونج تعلن عن شاشتها الجديدة Odyssey Neo G7


سامسونج أعلنت عن الجيل الجديد من شاشتها Odyssey Neo G7


بالمواصفات التاليه:
  • شاشة مسطحة Mini-LED وبدقة 4K
  • حجم الشاشة 43 انش وتدعم 144Hz
  • دعم HDR10+ و FreeSync Premium Pro
  • منفذي HDMI 2.1 ومنفذ DP 1.4


شركة ميتا بشكل رسمي ترفع الحظر عن ترامب

رسمياً : شركة ميتا رفعت الحظر عن حسابات الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في فيسبوك & انستغرام وستعود للعمل خلال الايام القادمة. ترامب يخطط للعودة بكل طاقته لحسابات السوشل ميديا لدعم حملته الانتخابية والعودة للبيت الابيض في 2024.



الهند تجبر شركة قوقل على تغيير سياستها


بعد العقوبات التي قامت بفرضها حكومة الهند على قوقل قررت شركة قوقل النزول عند رغبة الحكومه فقررت التالي:


  • اتاحة الدفع ضمن الالعاب والتطبيقات من خلال طرف ثالث
  • امكانية اختيار محرك بحث افتراضي غير قوقل
  • الشركات تقدر تختار التطبيقات التي ستكون محملة مسبقا (سابقا كانت تطبيقات قوقل اجبارية)



شركة مايكرسوفت تستثمر في موقع الذكاء الإصطناعي OpenAI


مايكرسوفت تستعد حاليا للاستثمار بالمليارات في OpenAI لتطوير ونشر أنظمة الحوسبة الفائقة عبر توفير خدمات الحوسبة السحابية الحصرية وتهيئة بنية تحية للذكاء الاصطناعي ومنافسة جوجل.



شركة تيسلا تعلن عن موعد تصنيع شاحنتها Tesla Cybertruck


ايلون ماسك يؤكد بأن تصنيع شاحنة Tesla Cybertruck سيبدأ في صيف هذا العام على ان تكون المصانع بكامل قوتها الانتاجية في 2024🚗⚡️واشار بأن الانتاج الاولي سيكون محدودا على ان يتم زيادته تدريجيا حتى 2024 ،علما بان السيارة قد تم الكشف عنها في 2019.



وزارة العدل الإمريكية ترفع دعوى قضائية ضد قوقل بسبب الإحتكار

رفعت وزارة العدل الأمريكية إلى جانب ثماني ولايات دعوى قضائية ضد شركة قوقل بسبب إحتكار سوق الإعلان الرقمي، وتنص الدعوى على أن قوقل تستخدم العديد من تقنيات الإعلان المختلفة التي تعتمد عليها مواقع الويب ما أدى إلى سلوك مانع للمنافسة وإقصائي.