-->

معلومات يجب أن تعرفها عن نظام VisionOS الخاص بجهاز أبل الجديد Vision Pro

النظام الذي أستحدثتة شركة آبل هذه السنة هو VisionOS وهو نظام خاص بنظارة الواقع الإفتراضي والواقع المختلط الذي أعلنت عنها الشركة في مؤتمرها للمطورين في شهر يونيو الماضي نظارة Vision Pro.

معلومات يجب أن تعرفها عن نظام VisionOS الخاص بجهاز أبل الجديد Vision Pro

النظام هو عبارة عن نظام iOS مطور وتمت إضافة عدة مميزات له لتساعد مستخدمي نظارة آبل للواقع المختلط والإفتراضي على إستخدام الجهاز بإريحيه وسهولة, وتضمن آبل لهم ان يكون النظام رغم انه جديد ولكن بنفس بيئة الانظمة التي سبق وتعودوا عليها في أجهزة آبل الأخرى.

هنا نقاط قامت شركة آبل بتركيز عليها اثناء بناء النظام الجديد VisionOS

  • VisionOS مصمم ليكون سهل الاستخدام وغنيًا بالميزات.
  • VisionOS مصمم ليكون تفاعليًا.
  • تم تصمييم نظام VisionOS ليقوم المستخدم بتطوير نظام الإستخدام من خلال إبتكار تجارب جديدة يتم تطويرها وإضافتها في التحديثات القادمة.
معلومات يجب أن تعرفها عن نظام VisionOS الخاص بجهاز أبل الجديد Vision Pro


نظام التشغيل مبني على نظام التشغيل iOS، ولكن يحتوي على عدد من الميزات الجديدة التي تم تصميمها خصيصًا لجهاز Vision Pro أحد الميزات الرئيسية في VisionOS هو دعم الواقع المختلط.هذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على التفاعل مع العالم الحقيقي والمحتوى الافتراضي معًا.كذلك يحتوي نظام VisionOS على عدد من الميزات الأخرى التي تم تصميمها لجعل استخدامه أكثر سهولة وفاعلية مثل دعم التحكم الصوتي ودعم اللمس.

أعتقد أن نظام VisionOS الجديد هو نظام تشغيل مثير ومبتكر لديه القدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي نستخدم بها أجهزة الواقع المختلط.

أخيرا من المتوقع أن يتم إصدار VisionOS في وقت لاحق من هذا العام مع بدئ البيع الفعلي لنظارة Vision Pro.