-->

أهم مميزات نظام أبل القادم iOS17 مميزات تهم المستخدم شرحها وطريقة تفعيلها والاجهزة الداعمة لنظام الجديد

 في مؤتمر شركة آبل للمطورين الذي كان في شهر يونيو الماضي أعلنت Aplee عن نظام iOS17 الجديد وعن المميزات المهمه التي ستأتي للمستخدم مع هذا التحديث تم التطرق للكثير من المميزات في المؤتمر بشكل سريع ولأن النسخة الرسمية من التحديث لم يتم إتاحتها لحد الأن هناك نسخة تم إطلاقها للمطورين لتجربة النظام وفيها وضحت المميزات اكثر.


الأجهزة التي تدعم تحديث iOS17 وموعد إطلاق النظام

هنا في هذا المقال سوف أقوم بذكر إهم المميزات التي تم تداولها بين المستخدمين مع شرح بسيط لها وطريقة تفعيلها حتى يكون الجميع على درايه بها عندما تتيح الشركة تحديث النظام الجديد للجميع.

التحديث للنظام iOS17 سيكون متاح للجميع في سبتمبر بعد الإعلان عن سلسلة الأيفون 15 في نفس الوقت سيتم طرح التحديث لجميع الأجهزة التي تدعم هذا التحديث.

هذه صورة تبين الأجهزة التي ستدعم التحديث الجديد iOS17

أهم مميزات نظام أبل القادم iOS17 مميزات تهم المستخدم شرحها وطريقة تفعيلها


أهم مميزات iOS17 شرحها وطريقة تفعيلها

ميزة قفل النوافذ الخاصة IOS17


1-ميزة قفل النوافذ الخاصة في متصفح سفاري بواسطة الـ Face ID: هذه الميزة الجديده من أبل تعتبر طبقة إضافيه من الآمان قامت شركة آبل بإضافتها لمتصفح سفاري في المتصفح الخفي عن طريق دمج الـ FaceID بالمتصفح. لتفعيل الميزة أتبع هذه الخطوات الإعدادات من ثم سفاري من ثم Face ID لفتح التصفح الخفي.

ميزة منع التتبع IOS17

2-ميزة تحسين منع التتبع: تفعيل هذه الميزة يمكّن النظام من إكتشاف عناوين URL التتي تحتوي على معلمات التتبع تلقائياَ وإزالتها في الوقت الفعلي يمكن تفعيل هذه الميزه على المتصفح العادي أو المتصفح الخفي لتفعيلها من الإعدادات ثم سفاري ثم متقدم ثم حمايه متقدمة من التتبع والبصمات الرقمية.

ميزة الحذف التلقائي لرموز التحقق



3-ميزة اخرى تخص حماية البيانات وهي الحذف التلقائي لرموز التحقق حيث جاءت هذه الميزه في iOS17 لتساعد المستخدم من حذف رموز التحقق بشكل تلقائي من الرسائل النصية وكذلك رسائل البريد بعد إستخدامها عن طريق ميزة AutoFill لتفعيل هذه الميزة من الإعدادات ثم كلمات المرور ثم خيارات كلمة المرور ثم فعل خيار المسح تلقائياَ.
ميزة نيم دروب IOS17

4-ميزة النيم دروب تستطيع عن طريق هذة الميزه تصميم بطاقة خاصة بك فيها كل معلوماتك مثل حساباتك على مواقع التواصل رقم هاتفك أيميلك وكذلك صورتك أو الأفتار الخاص بك بشكل أنيق ومميز وتنقلها من جهازك لأي جهاز أخر عن طريق تقريب جهازك من جهاز من تود مشاركته بطاقتك وبتنتقل بشكل سريع وسلس. ولا تقلق من جهة الأمان والخصوصيه لا أحد يستطيع الوصول لهذه البطاقة إلا إذا انت وافقت على مشاركتها.


ميزة إطمئنان IOS17

5-ميزة الإطمئنان عبر الرسائل: هي ميزه جديدة الهدف منها تنبية احد أصدقائك أو احد أفراد اسرتك عبر رسالة نصيه أنك وصلت لوجهتك بسلام لتفعيل الميزه من تطبيق الرسائل أختر جهة إتصال أضغط على زر + في الجزء السفلي الأيسر ثم أختار المزيد ثم الأطمئنان.

ميزة إخفاء الصور الحساسة

6-ميزة اخفاء الصور الحساسة: عن طريق تفعيل هذه الميزة يستطيع تطبيق الرسائل إكتشاف الصور العارية والحساسة قبل إرسال مثل هذا المحتوى أو إستقباله على هاتفك سيتم تنبيهك قبل فتح الصوره ان بها محتوى حساس.

مميزات IOS17

7-ميزة جديده اخرى تهتم بسلامة المستخدم وهي تجعلك تحافظ على مسافة معينه بينك وبين الشاشة حيث يمكنك تبديل المسافة المحدده ويحذرك النظام بشكل تلقائي عندما تكون أقرب من المسافة التي تم تحديدها.

ميزة StandBy في ios17


8-ميزة StandBy هي ميزة تحول الأيفون الخاص بك إلى ساعة رقمية  فقط أترك الأيفون بالشاحن وضعه بالعرض وبتتحول الشاشة لساعة  وكذلك بيظهر لك التقويم وجدول مواعيدك والتذكيرات وكذلك تقدر تتحكم أكثر بالوضع بدل الساعه تستطيع تحديد ألبوم صور ويعرض لك الصور الموجودفي هذا الألبوم بشكل جميل.

9-في النظام iOS17 شاشة القفل ستأتي بميزات جديدة منها منع الأيفون من الإتصال بشبكات الـ2G ومن الإنضمام التلقائي إلى شبكات الواي فاي الغير أمنه.

10-ميزة أذونات الخصوصية المستحدثة في iOS17 للصور: الميزة ستعمل بشكل تلقائي بعد أن تسمح لأي تطبيق بالوصول إلى الصور في ألبوم الكاميرا وتمر 6 أشهر سينبهك النظام إذا كنت تريد الإستمرار في إعطاء التطبيق الصلاحية للإطلاع على جميع صورك او ستحدد وصوله لصور محدده في فقط في ألبوم الكاميرا.

11-عندما تصلك مكالمة وتتحول إلى البريد الصوتي سيظهر لك نص مباشر بالكلام الذي يتركة لك الشخص في البريد الصوتي في الوقت الفعلي لتحدد إذا كان الإتصال مهم وتريد الرد عليه أو تجاهله.

12-ميزة الدخول للحسابات والمواقع بدون الحاجة لرقم سري هي ميزة جديدة أستحدثتها آبل في iOS17 تمكنك من الإستغناء نهائينا عن كتابة كلمات السر وتستخدم Face ID بدل كلمة المرور في المواقع والتطبيقات التي ستعتمد هذه الميزه.

13-ميزة أخرى بسيطة ولكن مهمة ستكون موجودة في iOS17 وهي ميزة التعرف على الرموز في الصور بمعنى انك لو صورة رمز ظهر في طابلون سيارتك الأيفون بواسطة الذكاء الإصطناعي بيخبرك شو يعني هذا الرمز وكذلك لو كانت عندك صورة احد المعالم  بيعطيك الأيفون معلومات عن هذا المكان وعن هذا المعلم في أدولة مثلا وأرتفاعه الخ.

14-نظام IOS17 سيمكنك من عمل نسخة رقمية لصوتك: الطريقة التالي الأيفون بيطلب منك النطق ببعض الجمل والكلمات وبعدها سيقوم بصنع نسخة من صوتك تقدر تحول أي نص مكتوب في الأيفون إلى صوت مسموع بصوتك أنت.

هذه اهم المميزات التي تعرفنا عليها لحد الأن وهناك مميزات اخرى سنكتشفها مع التحديثات الجديده لنظام iOS17 لحين إصدارة بشكل رسمي لجميع المستخدمين تزامناَ مع إطلاق سلسلة iPhone15 في شهر سبتمبر من عام 2023.