-->

أيلون ماسك يحول تطبيق تويتر إلى التطبيق x وبداية الإنتقال إلى التطبيق الخارق Super App

أعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا والمالك الجديد لشركة تويتر، عن تغيير شعار المنصة الاجتماعية من الطائر الأزرق إلى حرف X.



رؤية إيلون ماسك لشعار الجديد لتطبيق تويتر 


وقال ماسك في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي يوم أمس وبدون مقدمات أنه حان وقت التغيير الفعلي الذي كان يسعى له من خلال تغيير الشعار فحرف X يرمز أكثر لرؤيتنا التي نسعى لها للمستقبل.

حرف X حسب رؤية أيلون ماسك ليس مجرد حرف او مجرد شعار فهو يرمز للكثير من الأمور التي يسعى لها هو من خلال مجموعة شركاته حيث يسعى للأبتكار والأكتشاف وثورة تقنية وطبية تقود العالم للأفضل هذا ما يرمز له الشعار الجديد من وجهة نظر أيلون ماسك.

لكن التغيير لن يكون فقط في الشعار فهذه فقط البداية التي ستقود مجتمع تويتر إلى نقلة كبيره سيحدثها أيلون ماسك لتحقيق حلمة في بناء تطبيق يحوي كل الخدمات ويكون شبيه بتطبيق We Chat الصيني الذي طالما كان الهدف الذي سعى له ماسك.

أشترى أيلون ماسك دومين X.COM في عام 1999 وأحتفظ به ليوم أمس أصبح هذا الدومين يحول إلى موقع تويتر وهي البداية التي ستنهي عالم الطائر الأزرق الذي تم تأسيسة في عام 2006 إلى يومنا هذا الذي قرر فية أيلون ماسك تحويلة إلى التطبيق X.

ماهو التطبيق أكس؟

التطبيق أكس هو تطبيق يجمع لك عدة خدمات في تطبيق واحد بداية من التدوين إلى تحويل الأموال وكذلك يحوي على مكالمات صوتية ومرئيه بالإضافه إلى بث للأخبار والمقاطع المرئية ويضم مجتمعات للألعاب ومجتمعات أخرى للعمل وموقع لبيع وشراء الأسهم والعملات المشفرة.

أذا ركزنا في هذه القائمة من الخدمات سنرى أن التطبيق عبارة عن عدة تطبيقات في مكان واحد فهو يحوي مميزات تطبيق الواتساب وكذلك تطبيق اليوتيوب ولينكدان وكذلك بيبال ومنصة Binance وتطبيق Zoom وكذلك Facetime و Discord و Twitch.

تجميع هذه التطبيقات في مكان واحد هو مايسعى له إيلون ماسك منذ البدايه وحتى قبل شراءة لتطبيق تويتر كان يفكر في هذا الأمر والأن مع قاعدة مستخدمين كبيرة أصبح تحقيق الحلم أكثر واقعية بالنسبة لماسك.


هل التغيير الجديد لتطبيق تويتر سيحقق له النجاح

اليوم كانت البداية لتحول تويتر إلى X app في موقع الويب وقريباً سنرى التحول من خلال تطبيق تويتر الرسمي على نظامي الأندرويد وكذلك الـ iOS لكن هل سيكون التحول فقط في المسمى وتصميم الشعار فقط وباقي المميزات ستصل تباعاً أم أن بالفعل كل شيئ أصبح جاهز وسيكون التحول الى Super App أقرب مما نتوقع لا أحد يستتطيع التنبؤ بما يدور في رأس أيلون ماسك.

السؤال الأخر الذي يدور في عقل كل منا هل هذا التغيير سينقل تويتر إلى الأفضل أم سيكون العكس هل سيتقبل المستخدمين فكرة تحول بهذا الحجم مرة واحدة وفي وقت قصير الكثير أبدى أستياءة من هذه الفكرة في تغريداتهم أمس والبعض رحب بالفكره في النهايه سنرى هل فكرة التحول الكبير التي يسعى لها أيلون ماسك وتحقيق الحلم يقودة لقمة تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي أم سيتغلب عليه منافسة الأكبر مارك زوكربيرج بتطبيق Threads وسيستغل هذا التغيير لسحب المستخدمين لتطبيقة الجديد.