-->

هل الأتحاد الأوربي سيفرض على شركات الألعاب تزويد أجهزتها المحمولة ببطاريات قابلة للإزالة

في قرر صدر سابقا الاتحاد الأوروبي فرض على مصنعي الأجهزة المحمولة أن تكون البطاريات في الأجهزة قابلة للاستبدال بحلول عام 2027، مما يعني أن Nintendo Switch و Steam Deck قد يشملهم هذا القرار مما يساعد في إصلاحهما بسهولة أكبر.

هل الأتحاد الأوربي سيفرض على شركات الألعاب تزويد أجهزتها المحمولة ببطاريات قابلة للإزالة

أعلن الاتحاد الأوروبي عن قرار فرض على الشركات التقنية أن تكون جميع الأجهزة المحمولة التي يتم بيعها في الاتحاد الأوروبي مزودة ببطاريات قابلة للاستبدال بحلول عام 2027. هذا يعني أنه قد يكون من الممكن إصلاح أجهزة الألعاب المحمولة مثل Nintendo Switch و Steam Deck بسهولة أكبر في المستقبل.

القرار الجديد هو جزء من استراتيجية الاتحاد الأوروبي الأوسع لتعزيز الاقتصاد المعتمد على إعادة التدوير. تتمثل الاستراتيجية في جعل المنتجات أكثر قابلية لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير، وتقليل النفايات.

ستجعل القاعدة الجديدة من الممكن للمستخدمين إصلاح بطاريات أجهزة الألعاب المحمولة الخاصة بهم بدلاً من شراء أجهزة جديدة عندما تتعطل البطاريات. يمكن أن يؤدي هذا إلى توفير المال للمستخدمين وتقليل النفايات الإلكترونية.

من غير الواضح ما إذا كان Nintendo أو Valve يعتزمان تصنيع أجهزة الألعاب المحمولة المستقبلية مع بطاريات قابلة للاستبدال. ومع ذلك، إذا كان الاتحاد الأوروبي سيفرض هذا القانون، فمن المؤكد أن تتبعة جميع الشركات بجميع فئاتها.