-->

‎فشل انطلاقة تطبيق Threads الجديد من Meta الأسباب وراء تراجع شعبية التطبيق التجريبي بعد شهر واحد فقط من إطلاقه

 أطلقت شركة ميتا العملاقة تطبيق Threads التجريبي للمراسلة والدردشة في 5 يوليو 2023، في 100 دولة حول العالم بإستثناء الإتحاد الأوربي بسبب قوانين تتعلق بخصوصية البيانات في محاولة لاختبار خدمة جديدة يمكن دمجها مع منتجات الشركة الأخرى مثل فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

‎فشل انطلاقة تطبيق Threads الجديد من Meta الأسباب وراء تراجع شعبية التطبيق التجريبي بعد شهر واحد فقط من إطلاقه

شهد تطبيق Threads زخماً كبيراً خلال الأسابيع الأولى من إطلاقه، حيث اجتذب ما يقارب من 109 مليون مستخدم نشط على منصته. إلا أن هذا الزخم بدأ في التراجع بعد مرور فترة قصيرة على إطلاق التطبيق، حيث تقلص عدد مستخدمي Threads بشكل ملحوظ.

يُعزى هذا التراجع إلى عدة عوامل، من بينها وجود بعض المشكلات والأخطاء الفنية التي أثرت سلباً على تجربة المستخدم، بالإضافة إلى عدم قدرة التطبيق على تقديم ميزات جديدة ومبتكرة تجذب المستخدمين. كما واجه Threads صعوبة في إقناع المستخدمين بالتحول من تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل تويتر وإنستغرام التي يستخدمونها بالفعل.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ إلى أن الهدف من تطبيق Threads لم يكن النمو السريع وإنما الابتكار والتجريب، مضيفاً أن الشركة ستستفيد من التعليقات وردود الفعل لتحسين منتجاتها. كما أكد زوكربيرغ أن التطبيق سيواصل التطور تدريجياً مع إضافة مزايا جديدة مع مرور الوقت.

وبالرغم من تراجع استخدام التطبيق، إلا أن مستقبل Threads مازال غير مؤكد. قد تستمر ميتا في تشغيله كمنصة لاختبار الميزات الجديدة قبل إطلاقها في تطبيقاتها الرئيسية. أو قد تُوقفه نهائياً إذا ثبت عدم جدواه بالنسبة لاستراتيجية الشركة.


في الوقت الحالي، يُنظر لتطبيق Threads على أنه تجربة فاشلة من قبل معظم المستخدمين، حيث لم يقدم ما يكفي من المزايا الجديدة التي تشجعهم على التحول إليه بشكل كامل والاستغناء عن تطبيقات المراسلة الأخرى.