-->

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات آلية لفيديوهات يوتيوب تجربة جديدة ومستقبل المحتوى

في 31 يوليو، أعلنت جوجل عن تجربة استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات آلية لفيديوهات يوتيوب. هذه الملخصات ستظهر بجانب عدد محدود من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية وسيتمكن عدد محدود من المستخدمين من رؤيتها. ستظهر على صفحات المشاهدة والبحث على يوتيوب وتهدف إلى إعطاء نظرة عامة موجزة عن محتوى الفيديو دون استبدال وصفه الحالي الذي كتبه إنسان.
جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات آلية لفيديوهات يوتيوب تجربة جديدة ومستقبل المحتوى

هذه التجربة هي واحدة من العديد من المبادرات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدية في جوجل، حيث تسابق الشركة لإيجاد استخدامات للتكنولوجيا الناشئة. في مؤتمر المطورين في مايو، أعلنت الشركة عن ميزة جديدة في Play Store تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدية لتلخيص تعليقات المستخدمين على التطبيقات. ومع ذلك، هذه هي فقط قمة جبل جليدي عندما يتعلق الأمر بجهود جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل تجربة بحث جديدة باستخدام التوليدية وأدوات Duet AI لتطبيقات Workspace¹.

إذا تم نشر هذه الملخصات بشكل أوسع، سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما إذا كانت الملخصات التوليدية باستخدام الذكاء الاصطناعية ستؤثر على كيفية تركيب مقاطع فيديو يوتيوب. يمكن أن يؤثر كل تغير في السياسات والمزايا الجديدة التى يقدمها منصة الفیدیو على نظام المحتوى بأكمله، حیث یحاول المبدعین إرضاء خوارزمیات التوصیات التى ترى كل شىء وغامضة.