iPhone USB-C: تحول آبل المفاجئ يجلب فوائد عديدة للمستخدمين

iPhone USB-C: تحول آبل المفاجئ يجلب فوائد عديدة للمستخدمين

يأتي iPhone 15 بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، حيث تم استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C. قد تتساءل عن سبب هذا التغيير، وكيف ستفيدك هذه الخطوة. خاصةً إذا كنت من مستخدمي iPhone منذ فترة طويلة وتمتلك الكثير من كبلات Lightning لأجهزة iPhone ومنتجات Apple الأخرى، فقد تشعر بالارتباك أو حتى الانزعاج من هذا التغيير. لماذا USB-C على أجهزة iPhone الآن وماذا ستفعل؟

لماذا تحولت Apple إلى USB-C على iPhone 15؟

أجبرت المفوضية الأوروبية شركة Apple على اعتماد USB-C على أجهزة iPhone، حيث أصدرت قرارًا يلزم جميع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة باستخدام هذا المنفذ بحلول خريف عام 2024. كما أصدرت الهند قانونًا مماثلًا يلزم جميع الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية باستخدام USB-C بحلول مارس 2025.

على الرغم من أن Apple جادلت في البداية بأن هذا القرار سيؤدي إلى خنق الابتكار، إلا أنها في النهاية اضطرت إلى الامتثال.

لماذا يعتبر USB-C المنفذ الأكثر أنتشاراً؟

‏USB-C هو منفذ عالمي يدعم الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة. كما أنه متوافق مع مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات ومحركات الأقراص الخارجية وغيرها الكثير.

10 فوائد للمستخدمين بعد تحول iPhone لـ USB-C

10 فوائد للمستخدمين بعد تحول iPhone لـ USB-C

كابل واحد لجميع الأجهزة من Apple

 سيكون USB-C هو الكابل المستخدم لشحن ونقل البيانات لجميع أجهزة Apple، بما في ذلك iPhone 15 وMacs وAirPods Pro الجيل الثاني وiPads وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن Apple كانت من أوائل الشركات التي اعتمدت USB-C على جهاز MacBook لعام 2015.

توافق مع كبلات Android

يمكن شحن أجهزة iPhone 15 والإصدارات الأحدث التي تعمل بتقنية USB-C باستخدام كبلات USB-C من أجهزة Android. تتوفر مجموعة واسعة من كبلات USB-C في السوق، مما يعني أنه لن تضطر إلى حمل كابل Lightning منفصل.

شحن أسرع

يمكن أن يدعم USB 3.0 شحنًا أسرع من USB 2.0. ومع ذلك، لاحظت Apple أن iPhone 15 Pro وPro Max يمكن أن يشحن 50% في 30 دقيقة، وهو نفس معدل الشحن السابق. قد يكون هذا بسبب دعمه لنفس محول الطاقة بقوة 20 واط.

نقل بيانات أسرع

يدعم USB-C على iPhone 15 العادي وiPhone 15 Plus معيار USB 2.0، مما يعني أن سرعات نقل البيانات هي نفسها سرعات Lightning عند 480 ميجابت في الثانية. ومع ذلك، يدعم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max معيار USB 3.0، مما يوفر سرعات نقل بيانات أسرع بنحو 10 أضعاف عند 10 جيجابت في الثانية.

دعم العرض الخارجي

 يمكنك توصيل iPhone 15 بأجهزة عرض USB-C وHDMI باستخدام كابل USB-C وبث بدقة HDR 4K ومعدل تحديث 60 هرتز. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو وتحريرها على شاشة أكبر.

شحن ملحقات Apple

 يمكنك شحن ملحقات Apple مثل AirPods وApple Watch بسرعة تصل إلى 4.5 واط من خلال توصيلهما بأجهزة iPhone 15.

توصيل مكبرات الصوت الخارجية

 يمكنك تشغيل الصوت من iPhone 15 على مكبر صوت أكبر باستخدام محول Apple USB-C إلى مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومحول Apple USB-C إلى Lightning.

توصيل المزيد من الأجهزة 

يمكنك توصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة بجهاز iPhone 15، مثل ستيريو CarPlay، ومحركات الأقراص الخارجية، والميكروفونات، وأجهزة البطارية الخارجية، ومحول Ethernet USB، وبطاقات SD باستخدام محولات SD.

توفير المال على الكابلات

 نظرًا لأنك ستستخدم كابلًا واحدًا لجميع أجهزتك، فلن تضطر إلى شراء كبلات منفصلة لأجهزة Apple المختلفة وغير Apple. يقول مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون إن هذا التغيير سيساعد مستهلكين Apple على توفير حوالي 250 مليون يورو سنويًا


خلاصة المقال

في هذا المقال، تعرفنا على سبب تحول Apple إلى USB-C على iPhone 15، وما هي الفوائد التي يجلبها هذا المنفذ الشائع للمستخدمين. رأينا أن USB-C يوفر توافقًا أكبر مع الأجهزة الأخرى، وشحنًا أسرع ونقل بيانات أسرع، ودعمًا للعرض الخارجي والملحقات المختلفة. كما توفر USB-C المال على الكابلات، حيث يمكن استخدام كابل واحد لجميع الأجهزة من Apple وغير Apple. بالتالي، يمكننا القول أن iPhone USB-C هو تحول مفاجئ ولكنه مفيد للمستخدمين.