-->

شركة Apple تطلق شرائح M3 وأجهزة iMac و MacBook Pro جديدة في حدث “Scary Fast”

 

شركة Apple تطلق شرائح M3 وأجهزة iMac و MacBook Pro جديدة في حدث “Scary Fast”

ماذا تتوقع من حدث Apple Scary Fast الخاص بـ Mac؟

 أجهزة Mac الجديدة قادمة

تستعد Apple لإطلاق بعض أجهزة Mac الجديدة في حدث سيكون عبر الإنترنت فقط يوم 30 أكتوبر. وفقًا للشائعات ، ستكشف الشركة عن تحديثات لشرائحها الخاصة وأجهزة Mac التي تستخدمها. وقد أطلقت Apple على حدثها الذي يأتي قبل عيد الهالوين اسم "Scary Fast" ، وهو ما يوحي لنا بأننا سنشهد بعض التحسينات السريعة في الأداء.

 شعار Apple يلمح إلى مفاجآت

كما هو الحال دائمًا ، تحتوي دعوات Apple إلى حدثها على شعار Apple ذو طابع خاص يلمح إلى ما سنراه وإلى ماسيتم الكشف عنه. هذه المرة ، يظهر شعار Apple المتحرك على موقع الحدث كأنه يتحول إلى أيقونة Finder ، وهي واحدة من أشهر رموز نظام التشغيل Mac. هذا يؤكد تقريبًا أن Apple ستقدم بعض أجهزة Mac الجديدة أو المحسّنة.

معالجات M3 جديدة كليًا

أحد التكهنات الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Apple ستعلن عن معالجات M3 جديدة كليًا ، والتي ستكون خلفًا لشرائح M2 التي طُرحت في وقت سابق من هذا العام. تُعد شرائح M2 من أسرع المعالجات في السوق ، لكن Apple قد ترفع المستوى مرة أخرى مع M3. من المتوقع أن تظهر شرائح M3 لأول مرة في بعض أجهزة Mac المحدثة ، مثل iMac ، والذي يحتاج إلى تصميم جديد منذ فترة طويلة.

كيف تبنى شرائح M3؟

بحسب التقارير ، تستخدم شرائح M3 عملية 3 نانومتر من TSMC ، وهي نفس العملية التي تستخدم في شرائح A17 Pro في iPhone 15 Pro الجديد. تُفترض العملية الأصغر حجمًا بأن تجعل شرائح M3 أسرع وأكثر كفاءة من عملية 5 نانومتر المستخدمة في خط M2. كما أفادت التقارير بأن Apple حجزت إنتاج TSMC بأكمله من شرائح 3 نانومتر لمدة عام تقريبًا ، مما يعطي أجهزة الشركة ميزة على منافسيها.

من هم منافسو شرائح M3؟

تم الإشادة بشرائح M-series من Apple لكونها قوية وباردة وكفؤة ، لكنها تواجه بعض المنافسة الحقيقية. قالت كوالكوم هذا الأسبوع إن Snapdragon X Elite الجديد سيكون أسرع بنسبة 50٪ من M2 من Apple. هذا يعني أنه الوقت المناسب لشركة Apple لتقديم شيء أسرع.

شركة Apple تطلق شرائح M3 وأجهزة iMac و MacBook Pro جديدة في حدث “Scary Fast”


ما هي أجهزة Mac التي ستستخدم شرائح M3؟

أيا كانت أجهزة الكمبيوتر التي تعلن عنها Apple ، فإن M3 هو نجم العرض. ومع ذلك ، من المحتمل أن نرى شرائح M3 في بعض الأجهزة المحددة ، مثل iMac و MacBook Pro. دعونا نلقي نظرة على ما يمكن توقعه من كل منهما.

iMac جديد مزود بـ M3

لم يتم تحديث iMac منذ ظهور طراز M1 بتصميم جديد تمامًا في أبريل 2021. لكن الشائعات ظهرت طوال العام حول تحديثات على الكل في وقت واحد من Apple ، بما في ذلك بعض المناقشات حول تحديث عامل الشكل أكبر بكثير. ربما لن نرى جهاز iMac الأكبر حجمًا مقاس 32 بوصة حتى العام المقبل ، ولكن يبدو بالتأكيد أننا سنحصل على جهاز جديد مقاس 24 بوصة.

ما هي مواصفات iMac الجديد؟

من المتوقع أن يتميز النموذج المحدث بشريحة جديدة تمامًا أيضًا: معالج M3 من Apple. قال مارك جورمان من Bloomberg أيضًا إن Apple كانت تختبر شرائح M3 مع وحدات معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدات معالجة رسومات 10 النواة ، والتي تطابق شرائح M الأساسية السابقة. قالت TSMC إن عملية 3 نانومتر يمكن أن تؤدي إلى زيادة السرعة بنسبة تصل إلى 15٪ مع توفير طاقة بنسبة 30٪.

 كيف سيبدو iMac الجديد؟

من المتوقع أن يحصل iMac المحدث أيضًا على بعض التغييرات الداخلية . ولكن من الخارج ، من المتوقع أن يكون التصميم مشابهًا أو متطابقًا مع السابق. هذا يعني أن iMac سيظل يأتي بألوان مختلفة وشاشات Retina وكاميرات FaceTime عالية الدقة

ما الذي قد يأتي بعد ذلك؟

تشمل بعض الشائعات الأقل دقة إمكانية الإعلان عن طرازات محدثة من MacBook Pro مقاس 13 بوصة أو MacBook Air جديدة. تستخدم Apple أيضًا نفس الشرائح في Mac Mini. حتى الآن ، لا يبدو أن أحدًا يتوقع تحديثًا ، على الرغم من أنه لن يكون مفاجأة كبيرة.

أما فيما يتعلق بملحقات Apple ، سيكون من الغريب إذا لم يأتي iMac الجديد أيضًا مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard USB-C جديدة ، وماوس Magic Mouse ، ولوحة Magic Trackpad ، أليس كذلك؟ لذلك هناك فرصة حقيقية لرؤيتها. 

بالإضافة إلى ذلك ، لم تكن هناك مؤشرات قوية على أي شيء آخر قادم هذا العام. كانت هناك شائعات عن أجهزة iPad المحدثة - ولكن نظرًا لأن Apple أعلنت للتو عن قلم جديد بمفرده ، فمن المحتمل أن لا يتم الإعلان عن أيباد جديد حتى العام المقبل. جميع الشائعات القوية الأخرى ، مثل iMac مقاس 32 بوصة ، MacBook Pro OLED ، أو iPad Pro المعاد تصميمه ، ستكون خلال عام أو أكثر. ولا يزال Vision Pro مجدولًا لبداية العام المقبل.

كيفية مشاهدة الحدث Apple Scary Fast

إذا كنت ترغب في مشاهدة حدث Apple Scary Fast ، فسيبدأ في الساعة 8 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 5 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ يوم 30 أكتوبر. يمكنك مشاهدة البث المباشر على صفحة Apple الرئيسية أو قناتها على YouTube. يمكنك أيضًا مشاهدة الحدث عبر استخدام تطبيق Apple TV لمشاهدة الحدث تحت فئة Apple Event.


في نهاية المقال

من المرجح أن يكون حدث Apple يوم الاثنين عبارة عن حدث كبير لأجهزة Mac ، مع الإعلان عن شرائح M3 الجديدة وأجهزة iMac و MacBook Pro الجديدة. من الواضح أن Apple مصممة على الحفاظ على تقدمها في مجال أجهزة Mac ، وحدث يوم الاثنين هو خطوة أخرى في هذا الاتجاه.